أبوظبي

نفذت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مراكزها الفرعية حملة بشأن تنفيذ أعمال خارج حدود القسيمة السكنية (حديقة)، استمرت لمدة خمسة أيام على التوالي، واستهدفت الملاك والمستأجرين ضمن النطاق الجغرافي لكل من: مركز بلدية المدينة، ومركز بلدية الشهامة، ومركز بلدية مدينة زايد، ومركز بلدية الوثبة.
وهدفت الحملة إلى توعية الملاك والمستأجرين بالأعمال المسموح بتنفيذها خارج حدود القسيمة السكنية والاهتمام بالزراعة خارج حدود القسيمة، وكذلك التعريف بالأعمال المقبولة لدى البلدية في المنطقة التي تقع بين القسائم السكنية للملاك والطريق، باستثناء أي سكك مجاورة، والمعروفة بـ"المنطقة خارج حدود القسيمة".
وعملت الحملة على توعية ملاك القسائم السكنية بالأعمال المحددة وأعمال الزراعة وغيرها من المداخلات التي تعد مقبولة في المنطقة الواقعة خارج حدود القسيمة، وكذلك التوعية بأعمال الزراعة وغيرها من المداخلات غير المقبولة في المنطقة خارج حدود القسيمة، وبكيفية تحديد المناطق خارج حدود القسيمة النموذجية والقسيمة الواقعة بزاوية، وبالأماكن المقيدة الواقعة ضمن المنطقة خارج حدود القسيمة.
وأوضحت الحملة للملاك والمستأجرين العناصر/الأعمال المسموح بها خارج حدود القسيمة، والتي تتضمن: تجهيزات اللعب، وأحواض الزراعة، والمنحوتات، والمقاعد، والأشجار المغروسة في أحواض، والرصف القابل للنفاذ، والغطاء الأرضي (النباتي)، والأسوار الأقل ارتفاعاً من 1 متر، بينما تتضمن العناصر/الأعمال غير المسموح بها: الأشجار المغروسة في الأرض، أعمدة الإنارة، وسد أو عرقلة ممرات المشاة، إنشاءات تحت سطحية، وبنى إنشائية، وأسوار أعلى من 1 متر، العناصر المائية (نوافير)، وتغطية الخدمات.
وتطرقت الحملة إلى آلية التقديم الذاتي على إجراء أي تعديل على الرصيف أو حافة الطريق، أو القيام بأي تعديلات على البنية التحتية القائمة، الكابلات/الأغطية، الإشارات، وبأي تعديلات على نظام الري السطحي أو التحت سطحي أو خطوط الري، وكذلك القيام بأي أعمال حفر أو تثبيت هياكل بحاجة إلى أساس، وإنشاء عناصر ثابتة، وتثبيت أي عناصر تتطلب أساسات، وتركيب عناصر تتطلب وصلات خدمات (ماء، مياه صرف، كهرباء)، بالإضافة إلى إقامة مواقف أو مناطق مواقف إضافية، وتركيب مظلات فوق منطقة المواقف، وإقامة أي عناصر ملاصقة لبنى قائمة.
كما عملت الحملة على تعريف الفئات المستهدفة بآلية التقديم الذاتي لاستخدام الإسفلت أو أي سطح مانع للتسرب/ غير مسامي، وإغلاق أو سد أي ممر/ممرات مشاة، والقيام بتعديلات على أي سكة، ووضع أي عناصر مائية، وغرس الأشجار في الأرضية، وإقامة حواجز أعلى من 1 متر، والإبقاء على المواشي في المنطقة، وإقامة أي لوحات إرشادية أو إعلانات، واستخدام المنطقة لأي غرض أو نشاط تجاري أو صناعي.
إلى ذلك، تضمنت الحملة نشر العديد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر- فيسبوك- سناب شات- انستغرام) وتطبيق "فريجنا" التي تعزز أهداف الحملة التوعوية، بالإضافة إلى إرسال رسائل نصية قصيرة للفئات المستهدفة من الحملة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق