أبوظبي

أطلق مركز التواجد البلدي- مدينة خليفة مبادرته المجتمعية المميزة تحت عنوان (خليفة أحلى) والتي تستهدف الارتقاء بمستوى نظافة وجمالية مدينة خليفة، وهي مبادرة ترتكز على دور المجتمع في تعزيز جودة الحياة بالتعاون مع عدة جهات حكومية متمثلة بكل من ( مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وهيئة البيئة – أبوظبي، وشرطة أبوظبي، وفريق بصمة سعادة التطوعي، والرقابة الموحدة) وتستمر المبادرة من 12/1/2022 إلى 15/2/2022.
وأكد مركز التواجد البلدي أن هذه المبادرة تأتي ضمن إطار جهوده المستمرة للنهوض بجودة الحياة في مدينة خليفة ووضعها في المقدمة دائماً من حيث الخدمات وإسعاد المجتمع وإيجاد كل ما من شأنه تحقيق الرفاهية والحياة السعيدة لجميع سكان المدينة العامرة، وتعبيراً عن التزام التواجد البلدي بتوفير سبل الحياة الكريمة والحديثة والمتكاملة للسكان.
وأضاف المركز أن المبادرة تشمل العديد من المحاور منها: توعية الجمهور، والتشجيع على الزراعة من خلال توزيع الشتلات، وتوعية طلاب المدارس، وتوفير فرص تطوعية لنظافة المنطقة، وتعزيز المشاركة المجتمعية في المحافظة على المظهر العام والبيئة. 
وأعرب مركز التواجد البلدي عن شكره وتقديره للجهود والدور المحوري الداعم الذي يقدمه الشركاء الاستراتيجيون في هذه المبادرة، حيث يساهم مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) بتنظيف السكيك، ورش المنطقة ضد الحشرات والقوارض، وتوعية الجمهور بشأن التعامل السليم مع النفايات، كما تقوم شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي   بتنظيف  جميع المنهولات والتأكد من جاهزيتها وأدائها وقدرتها على تحقيق المعايير البيئية والصحية، أماكلنا شرطة من شرطة أبوظبي و( بصمة سعادة) فيساهمون بتقديم متطوعين لتوعية الجمهور والحث على الزراعة، وتوزيع الشتلات على السكان، كما سيتم العمل من قبل (الرقابة الموحدة) على  حصر المشوهات وتوعية الجمهور .
كما تقوم إدارة الصحة والبيئة والسلامة بالتفتيش على المنشآت وتوعية القائمين عليها بخصوص متطلبات الصحة العامة والبيئة والسلامة لضمان أفضل السبل لحمايتهم وتعزيز سلامتهم. 
وتعمل هيئة البيئة – أبوظبي من خلال ممارساتها المميزة وذات المعايير العالمية على تحسين جودة الهواء في منطقة خليفة.
ويضطلع مركز التواجد البلدي في مدينة خليفة بدور محوري من خلال المبادرة حيث يطلق المسابقات التوعوية ، ويوفر الشتلات الزراعية للسكان ومتابعة جميع محاور المبادرة وتنفيذها على أكمل وجه بهدف تحقيق جميع أهدافها.
ونوه مركز التواجد البلدي أن المبادرة تنقسم إلى قسمين الأول ميداني يتعلق بأعمال التنظيف والتوعية و توزيع الشتلات ، وقسم افتراضي – عن بعد – ويشمل توعية طلاب المدارس بشأن نظافة المدينة وبيئتها ومظهرها الحضاري العام.
ضمن هذا الإطار يدعو مركز التواجد البلدي إلى تعزيز محور المسؤولية المجتمعية وأهمية مشاركة جميع شرائح المجتمع في الارتقاء بجودة الحياة في المدينة من خلال الالتزام بمتطلبات ومعايير النظافة العامة والمظهر العام ، والبيئة، ودعم مبادرات التواجد البلدي من أجل إيجاد بيئة سكنية مثالية، وحياة سعيدة لجميع السكان، مؤكداً أن مساهمة المجتمع مرتكز أساسي لتحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى إسعاد المجتمع.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق