أبوظبي

أنشأت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، منطقة ألعاب وتمارين رياضية لأصحاب الهمم في الحوض غرب 12 على كورنيش أبوظبي، بتكلفة مالية بلغت 2,200,000 درهم، على مساحة 1,648 متراً مربعاً، وذلك ضمن إطار اهتمام البلدية بمرافق أصحاب الهمم بشكل عام، والترفيهية منها على وجه الخصوص.

ويهدف إنشاء المنطقة إلى توفير مرافق ترفيهية تساهم في إسعاد أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، وتوفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال تعزز التواصل بين مختلف فئات المجتمع، وكذلك تقديم مرافق وخدمات عامة عصرية لقاطني وزوار مدينة أبوظبي.

ولقد أنشأت بلدية مدينة أبوظبي- مركز بلدية المدينة، ضمن المشروع، منطقة ألعاب وتمارين رياضية تخدم أصحاب الهمم بمختلف شرائحهم، حيث تم إنشاء ملعب متعدد الأغراض مخصص فقط لأصحاب الهمم لممارسة رياضات كرة السلة وكرة اليد، كما تم إنشاء منطقة لوقوف سيارات الطعام لخدمة مرتادي المنطقة.

وتضمنت أعمال المشروع تركيب معدات ألعاب وتمارين رياضية جديدة، تخدم أصحاب الهمم وأقرانهم من مختلف الفئات العمرية، حيث تم اختيار معدات الألعاب وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية، كما أنها مصنعة من مواد مستدامة وصديقة للبيئة مثل الأخشاب الطبيعية.

ولتوفير السلامة والمتعة لمستخدمي المنطقة، تم إنشاء أرضيات مطاطية في منطقة الألعاب والتمارين الرياضية، كما تم تركيب سياج معدني حول الملعب لتأمين مستخدمي منطقة الملعب، وكذلك إنشاء مظلات لمناطق الألعاب، وإنشاء أرصفة وممرات للمشاة، لربط منطقة الألعاب بالممرات القائمة.

وتعتبر منطقة ألعاب وتمارين أصحاب الهمم إضافة جديدة لمرافق كورنيش أبوظبي، الذي يعد واجهة سياحية مهمة لمرتاديه من قاطني وزوار العاصمة، كما يأتي افتتاح موقع الألعاب الجديد استكمالاً للمناطق التي تم تأهيلها وافتتاحها في العامين 2019 و2020، وساهمت بشكل كبير في ازدياد أعداد مستخدمي مناطق الألعاب على كورنيش أبوظبي، وحدائق الأحياء السكنية.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق