أبوظبي

تعلن بلدية مدينة أبوظبي عن افتتاح مجموعة من حدائق الأحياء السكنية في مدينة خليفة، في أبوظبي، يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022، وهي: (الرنيم والمشتل والهمة والسديم والتلال)، حيث تم تطويرها بمعايير وجودة عالية، بما يعزز جودة الحياة في المجتمعات السكنية. 
وتأتي هذه الحدائق الموزعة على مختلف مناطق مدينة خليفة، ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال، تعزز التواصل بين أفراد المجتمع، وتشجع على اتباع أسلوب حياة صحي.
وتشكل الحدائق بيئة حاضنة بمرافق وخدمات ترفيهية، ومسارات مهيئة للأطفال من أصحاب الهمم، والتي تساهم في ضمان الوصول الشامل والمتكافئ. 
وتأتي أهمية تخطيط حدائق وخدمات ترفيهية متكاملة، لتطوير مجتمع متكافئ الحقوق والفرص، ودعم وتمكين أسر أصحاب الهمم في  إطار مجتمعي إيجابي.    
وصممت حدائق الأحياء في مدينة خليفة بمعايير عالمية تعزز من جودة حياة سكان المنطقة، وتم تأهيلها بملاعب لمختلف الرياضات مثل: بادل تنس، وكرة السلة، وتنس الطاولة، وكرة القدم، وبمناطق ومعدات تمارين رياضية، وألعاب ومظلات، وأنظمة إنارة، ومقاعد الجلوس، وصب أرضيات صممت بشكل مطاطي وآمن للأطفال، بالإضافة إلى تصاميم الأرضيات على شكل تلال ومرتفعات صغيرة لممارسة رياضة التزلج؛ لجعل الحدائق مؤهلة من النواحي الرياضية والاجتماعية، وللقاء الأسر وأهالي مدينة خليفة. 
وتوفر الحدائق نظام التبريد الخارجي لرذاذ الهواء ومرافق لمختلف الفئات العمرية، تتسم بمعايير السلامة والأمان لمستخدميها. 
وتأتي هذه الحدائق ضمن جهود بلدية مدينة أبوظبي، لتطوير الأحياء في مدينة خليفة في أبوظبي، وتأهيلها بالخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات السكان. 
وتسعى البلدية باستمرار لتصميم حلول ومشاريع مستدامة، تساهم في تعزيز رفاهية المجتمع، وبالتالي تعزيز مكانة الإمارة كوجهة مثالية للعيش، والعمل، والزيارة.
وتدعو بلدية مدينة أبوظبي سكان وأهالي مدينة خليفة، للاستمتاع بالحدائق القريبة من منازلهم، والاستفادة من الأوقات مع الأسرة، واستكشاف المرافق والخدمات التي سيتم افتتاحها صباح يوم الخميس، الموافق 1 ديسمبر 2022.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق