أبوظبي

أعلنت دائرة البلديات والنقل اليوم عن قيمة التداولات العقارية في إمارة أبوظبي خلال عام 2021، حيث سجلت إجمالي ما قيمته 71.5 مليار درهم للصفقات العقارية، تم تحقيقها من خلال 14،958 معاملة، وشملت تداولات ورهونات الأراضي والمباني والوحدات العقارية بمختلف أنواعها. وأظهرت نتائج مؤشرات التداولات العقارية الصادرة عن الدائرة تسجيل القطاع العقاري بالإمارة 7،262 صفقة بيع وشراء لعقارات بما قيمته 18.2مليار درهم، و7،696 معاملة رهن عقاري بقيمة 53.3مليار درهم.

 

وتصدرت جزيرة ياس قائمة المناطق الأكثر تداولا بقيمة 4.1 مليار درهم، تلتها جزيرة الريم في المرتبة الثانية بـقيمة تداولات بلغت 3.2 مليار درهم واحتلت جزيرة السعديات المرتبة الثالثة بـقيمة 2.5 مليار درهم، وجاء مشروع الجرف - حزام الغابات في المرتبة الرابعة بـقيمة 1.1 مليار درهم، ومدينة خليفة في المرتبة الخامسة بقيمة 915 مليون درهم.

 

وأشار سعادة د. أديب العفيفي، المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل، إلى استمرار النمو المستدام في الأسواق العقارية في إمارة أبوظبي، وقال: " سجلت إمارة ابوظبي مؤشرات تداولات عقارية إيجابية خلال العام الماضي مما يعكس ثقة المستثمرين المتزايدة بقطاعنا العقاري، ونتطلع من خلال خططنا المستقبلية إلى توفير المزيد من الخدمات المميزة والمبتكرة، إضافة إلى توفير البيانات الدورية والمعلومات التي بلا شك ستعزز الثقة و ترفع من جاذبية السوق العقاري في أبوظبي".

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق