أبوظبي

أبوظبي، 26 يوليو 2023: التقى معالي محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل سعادة "كين ويزهونج"، عمدة مدينة شينجين الصينية، وذلك في إطار الزيارة التي قام بها وفد من دائرة البلديات والنقل إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة، والتي هدفت إلى تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات العالمية في مجال العمل البلدي والتخطيط الحضري والعمراني والتنمية المستدامة. 

وقد جرى خلال هذه الزيارة استعراض تجربة مدينة شينجين وجهودها في مجال المدن الذكية، وبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة والتعرف على خطط التطوير العمراني وأحدث حلول النقل المستدام، بالإضافة إلى بحث فرص التعاون والاستثمار في هذه المجالات. 

وقد ضم الوفد سعادة عبدالله المرزوقي مدير عام مركز النقل المتكامل وسعادة حمد المطوع المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والبنية التحتية، وعدداً من مسؤولي الدائرة.

وقام الوفد بعقد لقاءات مع كبار المسؤولين في عدد من الشركات الحكومية والمعنيين بقطاع التطوير العمراني والتنمية الحضرية والنقل في مدينة شينجين وهونج كونج. كما قام الوفد بزيارات ميدانيــة لكل من مجموعة حافلات شينجين، والتي تعد المشغل الأول والأكبر من نوعه لسيارات النقل العام التي تعمل بالطاقة الكهربائية في العالم، و شركة حافلات "كولون" في هونج كونج، للتعرف على عمليات تشغيل الحافلات الكهربائية.

وتضمن جدول أعمال الوفد زيارة لمقر شركة هواوي العالمية والرائدة في مجال البنى التحتية الرقمية، حيث استمع خلالها لشرح حول عمليات الشركة وخدماتها وحلولها في مجالات النقل المستدام والطاقة المتجددة. 

وأعرب معالي محمد علي الشرفا عن امتنانه لحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد الزائر في جمهورية الصين الشعبية الصديقة، وإعجابه بالحلول المبتكرة ومبادرات النقل المستدام التي يجري تنفيذها في الصين ، مؤكداً أهمية التعاون المشترك لبناء مدن ذكية تؤسس لمستقبل مستدام وأكثر ازدهارا للأجيال الحالية والمستقبلية.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق