أبوظبي

تشارك دائرة البلديات والنقل ضمن جناح حكومة أبوظبي في معرض "جايتكس للتقنية" في دورته للعام الحالي 2020 والذي يقام خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري في دبي. 
وتأتي مشاركة الدائرة في معرض "جايتكس" ضمن إطار حرصها على تسخير التقنيات الرقمية الحديثة الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات وإسعاد المجتمع والمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين وتحسين جودة الحياة.

وتستهدف الدائرة من وراء المشاركة في المعرض عرض أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية الجديدة والمبتكرة والمنصات الذكية التي أطلقتها لخدمة المجتمع، ودعم متطلبات التنمية الشاملة في أبوظبي، وبالشكل الذي  يعزز جودة حياة المجتمع في إمارة أبوظبي.

ومن هذه المنصات والخدمات والمبادرات: نظام سمارت مكاني، النظام الإلكتروني البلدي للتصنيف، المنصة الذكية لتوثيق العقود الايجارية، أتمتة العمليات بواسطة الروبوت، مساحة عمل رقمية - العمل من المنزل، النظام الذكي للكشف عن المشوهات، تطوير شبكة الطرق الملاحية ونظام المرجع الطولي، منصة إدارة الأساطيل المتكاملة، (سلامة) لمراقبة النقل المدرسي، التعرفة المرورية في إمارة أبوظبي.

وأكدت الدائرة أنها تنظر إلى معرض "جايتكس" كونه منصة رقمية عالمية تضم أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة التي يمكنها أن ترتقي بمستوى الخدمات، وتتطابق مع أجندتها الرقمية واستراتيجيتها الهادفة إلى التحسين المستمر بمنصاتها الرقمية التي أطلقتها لخدمة المجتمع والمتعاملين، ومن هذا المنطلق تكتسب المشاركة في هذا المعرض العالمي أهمية قصوى كون هذا التجمع الرقمي يتيح للدائرة الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة والمميزة ، ومتابعة آخر ما توصل إليه العلم الرقمي، وتسخيره من أجل دعم رؤية الدائرة الهادفة إلى استشراف المستقبل وتوفير كافة متطلباته التنموية، وسعيها المتواصل لدعم الابتكار وتبني حلول رقمية ومبادرات فعالة تعزز البيئة الاقتصادية والاستثمارية في العاصمة وتسهم في استقطاب الاستثمارات.

كما تحرص الدائرة من خلال مشاركتها على تعزيز التعاون والتكامل الحكومي من خلال الإعلان عن مبادراتها ومشروعاتها الرائدة والمميزة في هذا المجال.

وأشارت الدائرة أن منصة "جايتكس" مناخ ملائم لإبراز دور الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي بشأن تطوير حلول حكومية رقمية سريعة وفعالة، سعياً لتعزيز كفاءة الأداء الحكومي والارتقاء بتجربة المتعاملين، وتحقيق الريادة في الخدمات الرقمية الحكومية من خلال تبني أحدث الوسائل التقنية المبتكرة وتعزيز القيمة المضافة للمشروعات الحكومية المشتركة.

ونوهت الدائرة أن إمارة أبوظبي من خلال دوائرها ومؤسساتها تمتلك بنية تحتية رقمية ذات معايير ومواصفات عالمية تؤهلها لتحقيق الريادة على هذا الصعيد، لا سيما مع الرعاية والاهتمام لتعزيز وتأهيل ورفع كفاءة الطاقات البشرية الخبيرة والمتخصصة بالشأن الرقمي بهدف إثراء جودة حياة المجتمع وبناء بيئة ملهمة للأفراد وتحفيزهم على الإبداع.

 وتساهم الدائرة بشكل فعال في دعم وترسيخ الأجندة الرقمية لحكومة أبوظبي من خلال مبادرات ومشروعات تخدم المحاور الأربعة المتمثلة في: (الخدمات الحكومية والحلول الحكومية الرقمية، والبيانات والتقنيات الحديثة، وتمكين المنظومة الرقمية). 

وأكدت الدائرة أن منهجيتها في الاعتماد على التقنيات المبتكرة الحديثة يجسد رؤيتها الهادفة إلى ضمان أرقى مستويات الحياة لجميع السكان، وتوفير منصات رقمية خدمية تلبي جميع احتياجات الشركاء والمتعاملين، وبالوقت ذاته ترسيخ قيم التنمية المستدامة من خلال إيجاد جيل قيادي يتمتع بمهارات ومعارف رقمية تمكنه من استشراف المستقبل وصناعته والتأثير فيه، مع الحرص على مواصلة تطوير القدرات الرقمية الهادفة إلى تحقيق أعلى معدلات التميز والجودة في جميع الخدمات التي تقدمها الدائرة إلى المجتمع والشركاء الاستراتيجيين.

 
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق