أبوظبي

وقعت دائرة البلديات والنقل وشركة "تحالف" الإمارات للحلول التقنية، اليوم على هامش فعاليات معرض "جيتكس 2021"، مذكرة تفاهم تهدف إلى تبادل الخبرات والتعاون المشترك في تطوير البنية التحتية الذكية وتعزيز دور التقنيات المستقبلية في إمارة أبوظبي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن مساعي الدائرة الهادفة إلى دعم التعاون بينها وبين مؤسسات القطاعين الخاص والعام، من أجل الإسهام في بناء وتوفير مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة من شأنها تعزيز نوعية الحياة في إمارة أبوظبي وجودتها، والتعاون المشترك لتحقيق الريادة في تطوير ووضع معايير المدن الذكية.

وقع الاتفاقية كل من سعادة عمر إبراهيم النعيمي، مدير عام الشؤون المؤسسية في دائرة البلديات والنقل، والسيد يحيى الهامي، الرئيس التنفيذي لشركة "تحالف". وتهدف هذه المذكرة إلى وضع أسس التعاون بين كل من دائرة البلديات والنقل وشركة تحالف في مجالات المدن الذكية، وتطوير تطبيقات الخدمات الحكومية، وبحث أطر دعم تطوير اليات تقديم خدمات البلديات والنقل.

وتبحث مذكرة التفاهم أيضاً في سبل تطوير البنية التحتية لأنظمة "إنترنت الأشياء IOT"، وتطوير تطبيقات متعددة الوسائط في عمليات الدائرة، وتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات التفتيش والصحة والحفاظ على مظهر المدينة، مع توفير الدعم والاستشارات من قبل شركة تحالف، الشركة الإماراتية الرائدة والأسرع نمواً في مجال تكنولوجيا المعلومات لدائرة البلديات والنقل بموجب المذكرة.

كما سيعمل كل من دائرة البلديات والنقل وشركة "تحالف" بموجب هذه المذكرة على التنسيق بين فرق العمل على دراسة إمكانية تطبيق منظومة تقنية متطورة، وتوفير الموارد والكوادر البشرية المتخصصة لتطبيق بيئة تجريبية لمشاريع المدن الذكية التي ستشكل حجر رئيسي في رؤية إمارة أبوظبي، والعمل وفق بيانات محددة للتخطيط للمستقبل.

يدخل توقيع هذه المذكرة في إطار تحقيق أهداف أولويات الدائرة الاستراتيجية في تطوير المدن الذكية، بالاستناد إلى المعرفة والخبرة التي من شأنها تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية من خلال بنية تحتية تتسم بالمرونة والاستدامة.

 

وأشار سعادة عمر إبراهيم النعيمي، مدير عام الشؤون المؤسسية في دائرة البلديات والنقل إلى أهمية توقيع هذه المذكرة بقوله: "التعاون مع شركة كشركة تحالف من أجل تحقيق رؤية أبوظبي لمدن المستقبل، والانتقال لتحقيق الأفضل لشعبنا وأجيال المستقبل، يشكل خطوة هامة في تحقيق استراتيجيتنا للمدن المرنة والمستدامة،  وستمكننا من تعزيز علاقات الدائرة مع شركائها الاستراتيجيين في جميع القطاعات على المدى الطويل، وتطوير قدرتها على بناء وتطوير البنية التحتية الذكية اعتمادا على البيانات والتقنيات الناشئة، وذلك من خلال التعاون مع شركات متخصصة وذات خبرة عملية متميزة".

وأكد السيد يحيى الهامي، الرئيس التنفيذي لشركة "تحالف" على أهمية تبادل الخبرات لأحدث الممارسات التقنية وفي مجال المدن الذكية، كما أشار الى أن هذه المذكره تشكل خطوه هامة في تقديم خبرات الشركة لخدمة دائرة البلديات والنقل وتوفير الاستدامة في الخدمات التقنية لكافة قطاعات الدائرة والجهات التابعة لها، والتي سيكون لها انعكاسات إيجابية كبيرة في العديد من التطبيقات".

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق