أبوظبي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال كافة مراكزها الفرعية، حملة توعوية للحد من هدر الطعام، استهدفت جميع أفراد المجتمع في المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية، وذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي- مشروع حفظ النعمة.
وهدفت الحملة إلى غرس ثقافة العطاء لدى أفراد المجتمع، والتوعية بضرورة الحد من هدر الطعام وتأثيراته الضارة اقتصادياً وبيئياً، والتشجيع على الاستخدام الأمثل للأغذية، وتعزيز السلوكيات الإيجابية كجزء من أهداف التنمية المستدامة، مع ضرورة الابتعاد عن العادات الغذائية غير الصحيحة، والبدء في تقليل كميات الغذاء التي يتم إعدادها وشراء الغذاء بقدر الحاجة، والابتعاد عن التسوق المفرط غير المخطط له، حيث يساعد هذا في حفظ الموارد واستدامتها، وفي تقليل كميات النفايات التي يجب التخلص منها وإعادة تدويرها. 
وحثت الحملة أفراد المجتمع على حفظ الموارد من الهدر والاستفادة منها على وجه أفضل، والتعاون في إعادة توزيع الفائض من المواد الغذائية والطعام القابل للاستهلاك، للمساهمة في الحد من هدر الغذاء ومساعدة المحتاجين بإعادة توزيع الطعام الفائض من خلال مشروع "حفظ النعمة"، حيث تم تعريف أفراد المجتمع بالمشروع وآلية التواصل حتى يتم تسليم الطعام الفائض بطرق سليمة ليصل إلى الفئات المستفيدة بطرق آمنة.
وتضمنت الحملة كذلك نشر العديد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق "فريجنا"، وإرسال رسائل نصية توعوية للفئات المستهدفة من الحملة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق