أبوظبي

ينفذ مركز التواجد البلدي – مدينة خليفة افتتاحاً تجريبياً لـ (ساحة خليفة) ، خلال الفترة الممتدة ما بين 13- 15 مايو الجاري، حيث يأتي إطلاق مبادرة (ساحة خليفة) والتي تقدر مساحتها بـ 55 ألف متر مربع تقريباً من المساحات الخضراء والمماشي ضمن إطار حرص مركز التواجد البلدي على تنويع مصادر الترفيه الهادفة إلى إسعاد المجتمع في المدينة، وتوفير بيئة حيوية تفاعلية تستهدف تعزيز قيم التواصل المجتمعي ، واحتضان الفعاليات والبرامج المجتمعية والرياضية والترفيهية المختلفة، وذلك بما يجسد رسالة المركز في استحداث كل ما من شأنه الارتقاء بجودة الحياة في مدينة خليفة على كافة الصعد. 
وتمثل (ساحة خليفة) صيغة فعالة تساهم في إيجاد مرفق متكامل يوفر الإمكانات والمتطلبات المناسبة لإقامة الفعاليات والمبادرات والأنشطة، حيت ستكون الساحة وجهة مفضلة لسكان مدينة خليفة، ومحيطاً حيوياً يجمع سكان المدينة في المناسبات والفعاليات والبرامج ، ويتوقع أن تساهم الساحة في توطيد العلاقات الاجتماعية بين السكان وترسيخ قيم التواصل المجتمعي بأفضل صوره ما بين السكان من جهة، وبين السكان وبين الجهات الحكومية والمؤسسات من جهة أخرى.
ويستهدف المركز من وراء الساحة إيجاد مكان موحد لتنظيم الأنشطة والفعاليات بالتعاون مع الجهات الحكومية لتطوير وسائل التواصل مع مجتمع المدينة والاقتراب من متطلباتهم واحتياجاتهم وتحقيق كل ما من شأنه إسعادهم.
وأوضح مركز التواجد البلدي  - مدينة خليفة أن الساحة تضم العديد من التجهيزات مثل ساحة مجهزة للفعاليات، و12 لعبة للأطفال، من ضمنها ألعاب مخصصة لأصحاب الهمم، وضمن هذا الإطار قام مركز التواجد البلدي بالتنسيق مع الفرق المختصة من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم للتحديث على تصميم الساحة بما يتناسب مع المعايير المعتمدة لتكون منطقة صديقة لأصحاب الهمم وتحقق لهم السعادة. 
وتضم الساحة كذلك 8 أجهزة لياقة بدنية عالية الجودة في منطقة المعدات الرياضية، وملعبين بدل وتنس، ومناطق للجلوس ومناطق مخصصة لعربات الطعام، ومواقف  للسيارات و للدراجات الهوائية ، ومنطقة إقامة الفعاليات، والمسرح .
على صعيد متصل أكد مركز التواجد البلدي أن الافتتاح التجريبي للساحة يشمل التالي:
منطقة قرية فنون الأطفال والحرف اليدوية ،الألعاب الكرنفالية بما فيها أكشاك الكرنفال، فقرات المهرج ، وشخصيات ديزني، ونشاطات أخرى.
كما يحرص المركز على إسعاد المجتمع وخصوصاً الأطفال حيث سيتم توزيع العديد من الهدايا على  الأطفال لإضفاء جو من المرح والبهجة والسعادة، وفي مجال الأنشطة الترفيهية أعد مركز التواجد البلدي فقرات متنوعة. 
ولإضفاء طابع الدهشة والبهجة على المكان فقد تم تزيين الساحة بالأضواء، والشعاع ، وإضاءة الليزر، والأشجار ، وأضواء الكرنفال ، وعناصر الديكور وما إلى ذلك.
ضمن هذا الإطار دعا مركز التواجد البلدي السكان إلى زيارة الساحة والتمتع بمكوناتها، وإبداء الآراء والمقترحات التي من شأنها تطوير المبادرة بما يتناسب مع رؤية مجتمع المدينة وتطلعات سكانها.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق