أبوظبي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، ورشة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي بشأن تطبيق نظام إمارة أبوظبي للصحة والسلامة المهنية، وتنفيذ القوانين الخاصة بالمواقع الإنشائية.  
وقد تمحورت أعمال الورشة حول نهج الأنظمة في الوقاية من الحوادث في مكان العمل، وإدارة الصحة والسلامة المهنية من خلال استخدام الأدوات المنطقية والناجعة الهادفة إلى إحداث التحسين الدائم في أداء الصحة والسلامة المهنية، وتوفير أفضل  بيئات العمل المحتوية على كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية والتي تحد من وقوع الحوادث.
وتأتي هذه الورشة تفاعلاً مع الأحداث العالمية، ومن ضمنها اليوم العالمي للبيئة والصحة والسلامة، ومن منطلق حرص بلدية مدينة أبوظبي على توفير مظلة من الأمان لكافة العاملين في المواقع الإنشائية، وتعزيز سلامتهم عبر المراقبة المستمرة والمتابعة الحثيثة للمواقع الإنشائية للتأكد من تطبيقها جميع متطلبات السلامة المهنية المتوافقة مع القوانين المعمول بها في هذا الشأن بأبوظبي.
كما يسعى نظام إدارة السلامة والصحة المهنية إلى بناء آلية شاملة ومنظّمة للعمل المشترك ما بين العمّال والإدارة في تطبيق إجراءات السلامة والصحة. 
كما يساهم نهج الأنظمة في تقييم تحسّن الأداء في تطبيق إجراءات الوقاية والرقابة، وتشكّل أنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية أداةً ناجعة في إدارة المخاطر الخاصّة بنوع معيّن من الصناعات أو العمليّات أو المنظّمات ومن الممكن تكييفها مع حالات مختلفة من حاجات الشركات الصغيرة إلى مُختلف حاجات الصناعات المختلفة.
على الصعيد ذاته حثت بلدية مدينة أبوظبي شركات المقاولات والعاملين في المواقع الإنشائية على الالتزام بكافة التوصيات التي تتعلق بالصحة والسلامة المهنية، والتقيد بأفضل الممارسات المطبقة في قطاع البناء والإنشاء حفاظاً على صحتهم وسلامتهم العامة. 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق