أبوظبي

تضم جداريات فنية خلابة رسمها مجموعة من الفنانين المحليين في مظلات الحافلات المنتشرة في المدينة

 

أعلنت دائرة البلديات والنقل- أبوظبي، إطلاق مبادرة "لوحة أبوظبي" التي تهدف إلى تزيين المدينة بجداريات فنية رائعة، نفذها فريقاً من الفنانين المبدعين من المواطنين والمقيمين.

 

ويتم تنفيذ هذه الجداريات الخلابة بشكل استراتيجي في مختلف مظلات الحافلات الموزعة ضمن المناطق الرئيسية في المدينة مثل منطقة آل نهيان، ومنطقة البطين، ومنطقة المنهل، إلى جانب منطقة المشرف، ومنطقة الدانة بالإضافة إلى منطقة المنتزه، وتهدف المرحلة الأولى من هذه المبادرة إلى خلق تجربة فنية فريدة من نوعها تضفي جماليتها على شوارع أبوظبي، وتجذب إليها المقيمين والزوار بشكل يدعم الترابط الاجتماعي، ويجعلهم أكثر فخراً بالطابع الثقافي لها.

 

وتعكس هذه المبادرة المبتكرة التزام الدائرة برعاية المواهب المحلية، وحرصها على تعريف الجمهور بأعمالهم الفنية المميزة التي تناولت مواضيع مرتبطة بالثقافة المحلية والرفاه المعيشي، وحضارة التخطيط العمراني والتنقل، والاستدامة، حيث عمل الفنانون المشاركون بتفاني لساعات تفوق 840 ساعة، لإنجاز هذه الجداريات الفنية الملهمة.

 

وتعليقاً على المبادرة، قال معالي محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل – أبوظبي:" تعد مبادرة ’لوحة أبوظبي‘ جزءً هاماً من استراتيجيتنا لدعم المواهب المحلية، وتجسيداً لهوية مدينتنا الفريدة وجمال تنوعها الثقافي. حيث تسهم هذه الأعمال الفنية في تحويل الأماكن العامة في أبوظبي إلى واجهات عرض ديناميكية مبتكرة تمثلت برسم جداريات فنية على مظلات الحافلات التي تتناول بأفكارها مواضيع تعزز شعور الانتماء لدى المقيمين والزوار على حد سواء."

 

وتمثل مبادرة "لوحة أبوظبي" علامة فارقة للارتقاء بمكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للعيش والعمل والزيارة والاستثمار، لذا تدعو الدائرة الجمهور لزيارة مواقع هذه الجداريات الفنية والاستمتاع بروعة رسوماتها وألوانها، وانطباعات مميزة تعكس ثقافة المدينة، وروحها النابضة بالحياة التي تبرز ملامح صورة أبوظبي حول العالم.

 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق