أبوظبي

أبوظبي، 2 أغسطس 2023: أطلقت دائرة البلديات والنقل حملة توعوية حول الطرق الآمنة للتعامل وإدارة تزايد أعداد الكلاب السائبة في في إمارة أبوظبي، وذلك في مبادرة تهدف للحفاظ على الصحة والسلامة العامة وتعزيز جودة الحياة بالإضافة الى توفير أعلى معايير الرفق بالحيوانات السائبة في إمارة أبوظبي.

ويأتي تنفيذ هذه الحملة عبر وسائل وقنوات التواصل الاجتماعي التابعة لدائرة البلديات والنقل، وذلك في إطار حرص الدائرة على تعزيز مسؤولية تملك الكلاب الأليفة والتبعات السلبية من تخلي الكلاب والذي يؤدي إلى تكاثر وتزايد أعداد الكلاب السائبة في المجتمع.

كما تتضمن هذه الحملة شرحاً بسيطاً وفعالاً لآلية السيطرة والتعامل مع الكلاب السائبة والضالة والتي تهدف الى منع تشويه الممتلكات الخاصة والحفاظ على الصحة والسلامة العامة، بالإضافة إلى ضمان تطبيق مبادي الرفق بالحيوان عند إدارة الكلاب السائبة.

وبينت الدائرة أن لأصحاب العزب والمزارع والافراد دور مهم في الحفاظ على سلامة المجتمع وصحته، داعية أصحاب العزب والمزارع والافراد إلى إبقاء الكلاب الخاصة بهم ضمن حدود قسيمتهم، والتأكد من عدم وجود أي مخلفات غذائية حول المنطقة، بالإضافة إلى تعقيم الكلاب الخاصة بهم كطرق فعالة للتعامل وإدارة تزايد أعداد الكلاب السائبة.

برنامج إدارة تزايد أعداد الحيوانات السائبة والضالة

ستتولى البلديات التابعة لدائرة البلديات والنقل مهام خدمات إدارة تزايد أعداد الحيوانات السائبة والضالة في بداية العام القادم، وستتضمن خدمات حجز وتعقيم الحيوانات السائبة وإرشادات التعامل مع الحيوانات السائبة بالإضافة الى توفير حملات تثقيفية وتوعوية للمجتمع.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق