أبوظبي

أطلقت دائرة البلديات والنقل - أبوظبي مركبة تفتيش ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس غلوبال 2023 الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2023.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام دائرة البلديات والنقلفي الحفاظ على المظهر العام . وتخطط الدائرة لإطلاق أكثر من 40 مركبة تفتيش ذكية بحلول عام 2024، مما يعكس التقدم التكنولوجي البارز الذي تحققه إمارة أبوظبي في هذا المجال.

وتعتمد مركبات التفتيش الذكية على إمكانيات فحص مدعومة بتقنيات حديثة وخدمات متطورة. وتكشف هذه المركبات بشكل فوري عن أي مشوهات في الشوارع والبنية التحتية، ما يساهم في تعزيز جهود استدامة الأصول ويحقق كفاءة أعلى في أعمال الصيانة.

كما تلعب مركبات التفتيش دوراً مهماً في الحفاظ على مظهر المدينـة من خلال تحديد أماكن المخلفات، وبالتالي دعم جهود إدارة المدينة بكفاءة وتوفير مساحات عامة نظيفة. الى جانب ذلك، تم تصميم هذه المركبات بهدف دعم مفهوم الإدارة الشاملة، ما يمكنها من اكتشاف مختلف مشوهات مظهر المدينــة.

كما تتميز المركبات أنها مدعمة بنموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يتعلم ويتطور للتعرف على مختلف أنواع المشوهات، ما يجعلها أحد الحلول المتطورة المصممة لتلبية احتياجات المدن الحديثة والمتطورة.

وتؤدي هذه الابتكارات إلى توسيع نطاق الفحص والتفتيش وتقليص وقت الاستجابة وتحسين إدارة المدينة وزيادة الرضا العام عن خدمات البلدية، وتحقيق وفورات في التكاليف.

 

وفي هذا السياق، أكد سعادة الدكتور سالم الكعبي، المدير العام لشؤون العمليات في دائرة البلديات النقل - أبوظبي، أهمية تبني حلول الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة لتطوير أساليب الفحص الشاملة في الدائرة. وقال إن التقدم التكنولوجي يعزز قدرات تحليل البنية التحتية بطرق سباقة ومبتكرة.

 

وقال الكعبي إن "مشاركة الدائرة في معرض جيتكس غلوبال 2023 تمثل خطوة نحو مستقبل قائم على الابتكار بالنسبة للدائرة، بدعم من قادة الصناعة والمبتكرين والخبراء العالميين، الأمر الذي يضمن إحداث تغيير إيجابي، وصناعة مستقبل أكثر إشراقًا وفعالية لإمارة أبوظبي".

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق