أبوظبي

في إطار سعي دائرة البلديات والنقل المستمر لتطوير خدماتها وفقاً لاستراتيجيـة التحول الرقمي، كرمت دائرة البلديات والنقل بإمارة أبوظبي الجهات المشاركة الذين ساهموا بنجاح في إعداد وإطلاق المرحلة الأولى من "مبادرة الربط الالكتروني للمراسلات بين الجهات" في إمارة أبوظبي.

تم ذلك خلال حفل تكريم أُقيم في فندق فورسيزنز أبوظبي، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات المشاركة في المبادرة، والتي تشمل بالإضافة إلى دائرة البلديات والنقل، دائرة القضاء في أبوظبي، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وشركة مدن العقارية.

وتُعد "مبادرة الربط الالكتروني للمراسلات بين الجهات" بمثابة منصة الكترونية مشتركة للمراسلات بين دائرة البلديات والنقل والجهات المشاركة من جهة، وبين الجهات المشاركة بعضهم البعض من جهة أخرى. وتهدف إلى إرساء نظام متكامل للمراسلات الالكترونية وتبادلها بكفاءة عالية وبطريقة سهلة وآمنة وفورية.

في هذه المناسبـة قال السيد عبد الله حميد الهاملي، مستشار الرئيس في دائرة البلديات والنقل ، إن "مبادرة الربط الالكتروني للمراسلات بين الجهات"، هي ثمرة عمل دؤوب، تجسد روح التعاون بين دائرة البلديات والنقل والجهات المشاركة لبناء شراكات فاعلة، تواكب تطلعات القيادة الحكيمة في ترسيخ منظومة عمل متطورة تدعم التنمية المحلية وتصب في خدمة المجتمع، مضيفا أن هذه المبادرة تتمثل في إقامة منظومة مراسلات الكترونية متكاملة وآمنة، ترتقي بآلية تسجيل المراسلات وإدارتها، وتتمتع بأعلى درجات الكفاءة والدقة، حيث تسهم في تكامل الخدمات وتبسيط الإجراءات وتسريع وتيرة الإنجاز.

وأوضح الهاملي، أن المبادرة تواكب مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها إمارة أبوظبي من خلال تبني بيئة عمل رقمية تعزز التواصل وترفع من كفاءة العمليات وإنتاجية الدائرة و الجهات المشاركة وترسخ مبادئ الحوكمة والشفافية في العمل، وتضمن تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد المالية والبشرية، وتعزز القدرة على تقديم خدمات ترقى لتطلعات المتعاملين.

أوضحت السيدة فاطمة العلي، مدير مشروع مبادرة الربط الالكتروني بالقول: " تأتي هذا المبادرة تماشياً مع ما تم تحقيقه داخلياً من خلال الربط بين الدائرة والجهات التابعة لها، حيث تم التوسع في ربط المراسلات مع الجهات الأخرى وذلك لتسهيل سيرها واتمامها. وقد تم توفير قناتين للتواصل الأولى عبر نظام المراسلات باستخدام خاصية القناة الداخلية الالكترونية وذلك للجهات المشاركة في الربط، أما القناة الثانية والتي تخص مراسلات الجهات الأخرى بالإضافة الى طلبات الافراد فيمكنهم استخدام رابط المراسلات الإلكترونية في موقع الدائرة.

الجدير بالذكر أن "مبادرة الربط الالكتروني للمراسلات بين الجهات" تأتي في إطار التزام دائرة البلديات والنقل والجهات المشاركة ، بدعم مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها الإمارة وتعزيز مفاهيم ممارسة وتنافسية الأعمال وسرعة تنفيذ المعاملات والعمليات ضمن بيئة عمل متكاملة تتسم بالشفافية والأمان والدقة والسرعة والجودة، ترتقي بجودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع وتدعم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق