أبوظبي

أعلنت دائرة البلديات والنقل عن إعادة فتح المزيد من الحدائق والشواطئ في إمارة أبوظبي للجمهور كمرحلـة ثانيـة مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وتشمل الحدائق العامة التي ستعيد كل من بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وبلدية منطقة الظفرة افتتاحها في المرحلـة الحاليـة وهي (حديقـة دلما، حديقة ربدان، حديقة الشريعـة، حديقة الوثبة، حديقة الشهامـة1، حديقة الختم في مدينة أبوظبي، وفي مدينة العين مبزرة الخضراء، وفي منطقة الظفرة حديـقـة زايد الخير في غياثي، وحديقـة المرفأ).

أما بالنسبة للشواطئ ستقوم بلدية مدينة أبوظبي بإعادة افتتاح شاطئ البطين.

يأتي إعادة فتح هذه المرافق العامة ضمن حملة تحت شعار "إبدا بنفسك" أطلقتها الدائرة بهدف توفير بيئة صحية وأمنة وفق معايير تتماشى مع أفضل الممارسات التي تسهم في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، والتي تم بموجبها وضع جميع القواعد العامة في المناطق المرئية للجمهور، بما في ذلك المداخل وغيرها من الأماكن العامة.

حيث جرى في وقت سابق إعادة افتتاح حديقة أم الإمارات، ومنتزه خليفة مدينة أبوظبي، وحديقة السليمي في مدينة العين، وحديقة مدينة زايد العامة بمنطقة الظفرة. وشاطئ الكورنيش، وشاطئ الحديريات، وشاطئ المرفأ العام.

ضوابط استخدام الحدائق والشواطئ
ويتعين على الراغبين في زيارة هذه الحدائق والشواطئ الالتزام بإرتداء الكمامات طوال الوقت، والمحافظة على مسافات التباعد الاجتماعي والتي تصل إلى 2 متر، والالتزام بأن لا تتجاوز المجموعات 4 أشخاص للمجموعة الواحدة.

إجراءات وقائية للحفاظ على سلامة الزوار
وقامت دائرة البلديات والنقل بتحديد السعة الاستيعابية لهذه الحدائق والشواطئ بنسبة لا تتجاوز 40% من طاقتها الاستيعابية، فيما قلصت سعة مواقف السيارات إلى 50% من إجمالي قدرتها الاستيعابية، وعملت وضع كاميرات حرارية للتأكد من درجة حرارة مستخدمي الشواطئ والحدائق العامة، ومجموعة من اللوحات الإرشادية للحفاظ على التباعد الجسدي، وترك مسافة كافية بين المقاعد المخصصة للاستلقاء تحت أشعة الشمس.

ويتعين على جميع الموظفين المتواجدين الالتزام بفحص الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي 2 متر، كما ستقوم الدائرة والجهات التابعة لها بإجراء عمليات التنظيف والتعقيم لكافة المناطق العامة في هذه الشواطئ والحدائق بصورة دورية ومنتظمة قبل وأثناء ساعات العمل، وكما ستوفر أيضاً المعقمات في أماكن متفرقة فيها. كما ستعمل أيضاً على تعقيم وتطهير كافة المعدات المؤجرة بعد كل استخدام، وجميع أنواع المقاعد في الحديقة.

وسيقوم الموظفون بقياس درجة حرارة مرتادي الحدائق الشواطئ قبل الدخول، ويتوجب على جميع الزوار ارتداء الكمامات الصحية بكل الأوقات، إلى جانب تحديد مواقع العزل بالحديقة للاستخدام في الحالات الطارئة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق