أبوظبي

نظمت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي ملتقى المطورين والشركات العقارية العاملة في إمارة أبوظبي. واستعرض الملتقى أبرز وأحدث التطورات والمشاريع في القطاع العقاري، والخدمات الرقمية التي تقدمها الدائرة لتسريع الإجراءات للمتعاملين والمطوريين العقاريين؛ لتوفير خدمات عقارية متكامة وشاملة ومتطورة، نحو مستقبل عقاري مستدام في الإمارة. ويشكل الملتقى منصة لتواصل الأطراف العقارية في القطاع الحكومي والخاص، بهدف استعراض المميزات والفرص المستقبلية لهذا القطاع الحيوي، والتي تلعب دوراً قوياً في تعزيز جاذبية سوق أبوظبي العقاري، لترسيخ مكانة الإمارة كأفضل الوجهات عالمياً للحياة والعمل والزيارة.

وشهد الملتقى أبرز المحاور والعوامل التي تساهم في جعل إمارة أبوظبي وجهة مثالية لمن يبحثون عن فرص عقارية موثوقة ومستدامة، وتنوع في الخيارات، ما يمنح المقيمين فيها فرصة العيش برفاهية. واستعرض مكتب أبوظبي للمقيمين خلال الملتقى، مميزات الإقامة الذهبية للمستثمرين في أبوظبي، والشروط والتسهيلات المتاحة لكافة الراغبين في الاستقرار والاستثمار. وقدمت الدائرة عرضاً حول خدماتها الرقمية، التي صممت بشكل يلبي الاحتياجات ويعزز من سهولة اجراءات الاستثمار العقاري. وناقش الملتقى الخارطة الاستثمارية للمشاريع التطويرية وأنظمة التسجيل العقاري في الإمارة، تضمنت القوانين والإجراءات والرسوم التي تعنى بشؤون المطورين، بالإضافة إلى تعزيز التواصل وتبادل الآراء، للتطوير والتحسين المستدام للقطاع في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية.

وقال سعادة الدكتور أديب العفيفي، المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل في كلمته: " تحرص دائرة البلديات والنقل على توفير بيئة نموذجية، وبنية تحتية متكاملة، وخدمات متنوعة وفعالة، وتشريعات وقوانين تنظيمية، لتوفير فرص استثمارية جاذبة في أبوظبي وبناء سوق عقاري فعال يتميز بالشفافية. ونحرص من خلال الملتقى السنوي على تسخير الإمكانات وتعزيز العلاقات الوثيقة مع المستثمرين وشركات التطوير العقاري، لتطوير نمو هذا القطاع الحيوي، في سبيل تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في الارتقاء بجودة الحياة في الإمارة."

وأضاف: "شهد القطاع العقاري في أبوظبي نمو مستمر، ما يمنح الإمارة ميزة تنافسية إضافية كأحد أهم الأسواق والوجهات الجاذبة للاستثمار العقاري عالمياً. حيث حقق القطاع العقاري مؤخراً ارتفاعاً ضمن مؤشر الشفافية العقارية العالمي، وتم تصنيف الإمارة ضمن المناطق الأفضل تحسناً عالمياً في معدلات التطور في الأداء في تقرير هذا العام، لتنوع الخيارات الاستثمارية العقارية بالإمارة."

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق