أبوظبي

    أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 6 أبريل 2023: شاركت نوره عبدالرحمن الشرهان من دائرة البلديات والنقل في برنامج "القيادة للزائر الدولي" والذي يعقد في الولايات المتحدة في الفترة من 25 فبراير وحتى 18 مارس 2023.

    تهدف دائرة البلديات والنقل إلى تعزيز حضور وتمكين الكفاءات القيادية الشابة في المجالات التخصصية لتبادل المعارف والتجارب، والاطلاع على الخبرات وأفضل الممارسات العالمية وتوظيفها؛ لدعم جهود أبوظبي في مجال الاستدامة تزامناً مع عام الاستدامة "اليوم..للغد". وبناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة بما يعزز استدامة المدن وجودة حياة المجتمع في الإمارة.

    نورة عبدالرحمن الشرهان، أخصائي امتثال للبيئة والصحة والسلامة، قطاع الطيران في دائرة البلديات والنقل – أبوظبي، وعضو في مجلس الشباب عن قطاع الطيران المدني (2022-2024)، وتعمل على تمثيل الشباب في قطاع الطيران المدني في الفعاليات المحلية والدولية.

    ويعد برنامج "القيادة للزائر الدولي"، برنامجاً رائداً ضم نخبة من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات للتبادل الدولي يتم إدارته من قبل مركز ميريديان الدولي برعاية مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الأمريكية، حيث يستضيف البرنامج عدداً من القيادات الشابة الحالية والواعدة من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة بمواجهة أزمة المناخ العالمية. وقد اطلع المشاركون على البرامج والمبادرات الأمريكية والهادفة إلى الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ووقف وعكس إزالة الغابات، ودعم المجتمعات البشرية الأكثر تأثراً بالتداعيات السلبية وطويلة الأمد لتقلبات المناخ.

    ويهدف البرنامج إلى بناء مجتمع من القيادات والخبراء المتخصصين في مجال التغير المناخي، ودعم فرص الشراكة والتعاون، وإيجاد منصة لتبادل المعارف والخبرات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بتوظيف الحلول المبتكرة لمواجهة تداعيات أزمة المناخ. 

    ويمثّل البرنامج فرصة للمشاركين للاطلاع على الابتكارات في مجال الطاقة ونظم النقل، ومناقشة الاستراتيجيات المتعلقة بتحسين الإشراف على الأراضي والمحيطات، واختبار نماذج إدارة المخاطر والبنى التحتية المقاومة للكوارث، وتقييم دور الحكومات والقطاع الخاص لتشجيع طرق العيش المستدام. كما يناقش المشاركون المجالات ذات الأولوية للتعاون الدولي والإجراءات العملية لرفع التوعية بتحديات التغير المناخي ودعم المشاركة المجتمعية في جهود الحفاظ على البيئة. وقد تضمن البرنامج زيارات وجولات ميدانية في عدد من المدن والولايات الأمريكية، واجتماعات مع عدد من المسؤولين وصناع القرار والخبراء الأمريكيين في مجال الحد من تأثيرات التغير المناخي والاستدامة البيئية.   

    وقالت نوره الشرهان: " أنا فخورة لاختياري للمشاركة في برنامج " القيادة للزائر الدولي"، حيث مثّلت هذه المشاركة فرصة للقاء مسؤولين وخبراء بارزين في مجال الاستدامة والحد من آثار التغير المناخي، والتعرف على الحلول المبتكرة لمواجهة هذا التحدي العالمي. فمن خلال هذا البرنامج، أتيحت لي فرصة الحصول على رؤى وأفكار جديرة بالاهتمام حول أفضل الممارسات والسياسات والمبادرات التي يجري العمل على تنفيذها في الولايات المتحدة لتخفيض غازات الاحتباس الحراري وتعزيز الحياد الكربوني والاستدامة، وأنا متحمسة للعودة إلى أبوظبي لمناقشة هذه الأفكار ومشاركتها مع فريق العمل، بما يدعم الجهود المبذولة لبناء مستقبل مستدام في إمارة أبوظبي".    

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق