لتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة، وفي إطار حرص بلدية منطقة الظفرة على توفير المرافق الخدمية والترفيهية بالمنطقة لتحقيق سعادة المجتمع، تم إنجاز مشروع واحات ليوا وهي عبارة عن متنزه ومتنفس طبيعي للسكان يحاكي الواحات الحقيقة بكافة عناصرها، لإضافة معلم سياحي طبيعي ووجهة من الوجهات للزوار والسياح في ليوا. وتم تجميل الواحات بعدد متنوع من أنواع النباتات البرية المحلية لما تتميز به من تحمل لدرجات الحرارة، بالإضافة إلى بعض الأشجار الحرجية المحلية وأشجار الغاف والنخيل.

وتمتاز الواحات ببحيرة تتراوح مساحتها حوالي 1100 متر مربع، وممرات بطول 820 متر، ولترشيد الموارد الطبيعية تم استخدام 16 عموداً للإنارة تعمل بالطاقة الشمسية، كما تضم 30 نوعاً من النباتات البرية المحلية ومظلتين على مساحة 128 متر مربع، كما وتم توفير عدد 6 جلسات مصنوعة من جذوع أشجار النخيل صممت بشكل تراثي تناسب طبيعة المكان مع مراعاة مسافات التباعد الجسدي بين الزوار.

ولتعريف وتثقيف الزوار بالتنوع البيئي التي تذخر به منطقة الظفرة قامت بلدية منطقة الظفرة بوضع لافتات تحوي مسميات النباتات المحلية كتبت بالحفر على مواد محلية من خلال إعادة تدوير مخلفات الأشجار بالإضافة إلى لوحات إرشادية خارجية للوصول إلى موقع الواحة، كما تم إنشاء ممر عبور آمن للمشاة من جهة مواقف السيارات للوصول إلى الواحة وعمل حواجز حماية من جذوع الأشجار والحبال التقليدية لتأمين الزوار اثناء الرياضة على الممشى الخارجي. وخصصت مواقف لسيارات زوار الواحة بعدد 23 موقفاً بالإضافة إلى 4 مواقف للكافيتريا المتنقلة لتقديم الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة والباردة للزوار ، وقد شكل موقع الواحة لوحة جميلة في مدينة ليوا أسهم في جذب الزوار ، بالإضافة إلى وجود الممرات والمماشي التي زادت المكان تناغماً وتتوسطها بحيرة صناعية بنافورة مزدوجة في المنتصف.

كما وقامت بلدية منطقة الظفرة أيضاً بتطوير الممشى بمدينة ليوا للتشجيع على رياضة المشي وشملت أعمال التطوير بالمدينة انشاء 9 مظلات تحتوي كل مظلة على 3 مقاعد مزدوجة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق