أبوظبي

حققت الإمارات العربية المتحدة - بكل جدارة واستحقاق - إنجازاً جديداً مشرفاً على المستوى الخليجي، حيث تربعت على المركز الأول لجائزة دول مجلس التعاون الخليجي في مجال العمل الإسكاني، وذلك من خلال فوز بلدية مدينة أبوظبي بالمركز الأول عن مشروع استبدال الإنارة التقليدية بإنارة حديثة موفرة للطاقة LED.
وكان أصحاب المعالي الوزراء المعنيون بالإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي قد كرموا بلدية مدينة أبوظبي خلال اجتماعهم العشرين في المملكة العربية السعودية الشقيقة، تقديراً لمشروعها الرائد المتمثل في إنارة الطرق والأحياء السكنية بنظام LED الموفر للطاقة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم خصيصاً لتكريم الجهات المتميزة في إرساء المشاريع الإسكانية ذات المواصفات العالمية. 
ويأتي هذا الإنجاز ثمرة لنجاح مشروع استبدال الإنارة المتطابق مع معايير الاستدامة والمحقق لأعلى المواصفات العالمية من حيث السلامة وجمالية الإنارة، ودعم البيئة، وتخفيض الانبعاثات الكربونية.
الجدير بالذكر أن أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي كانوا قد أقروا في اجتماعهم الثالث عشر في الكويت: سبتمبر2014م جائزة مجلس التعاون في مجال العمل الإسكاني، وذلك إيماناً منهم أن الجهات المتخصصة المعنية بشؤون الإسكان -وكذلك الأفراد- هم الأقدر على إيجاد الحلول الأكثر ملاءمة لواقع قطاع الإسكان في المنطقة، وكان لا بد من تحفيزهم لمزيد من الإبداع في هذا المجال.

ونظراً لما حققته الجائزة من نجاح في الدورات السابقة، فقد أعلنت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن جائزة مجلس التعاون في مجال العمل الإسكاني في دورتها الرابعة للعام (2021م-2022م) تحت مسمى: (أفضل البنى التحتية في مشاريع الإسكان القائمة)، وقد نافست الإمارات العربية المتحدة على الجائزة من خلال عدة مشاريع، من بينها مشروع بلدية مدينة أبوظبي المتميز، وحققت هذا الإنجاز وحصلت على المركز الأول، واعتراف المنظومة الخليجية بتميز النهضة الحضارية الشاملة في الإمارات.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق