أبوظبي

بحثت بلدية مدينة أبوظبي وبلدية "ظفار العمانية" سبل تعزيز التعاون البلدي المشترك، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات لدى الجانبين والتي من شأنها إسعاد المجتمع، والارتقاء بجودة الحياة.
جاء ذلك خلال استقبال سعادة "سيف بدر القبيسي" المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات في مقر البلدية الرئيسي سعادة/ المهندس "عبد الله بن علي سعيد الكثيري" مدير بلدية ظفار العمانية، وسعادة/ "منير بن عوض يحيى الدياني" مدير عام الشؤون الصحية في بلدية ظفار، حيث رحب سعادة المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بزيارة الوفد الشقيق، مؤكداً حرص بلدية مدينة أبوظبي على بناء جسور التواصل مع الهيئات والبلديات المهمة والمميزة في منطقة الخليج العربي، وعلى المستويين الإقليمي والعالمي، والاستفادة من التجارب المميزة والناجحة والتي من شأنها تحسين الخدمات، وصولاً إلى أرقى مستويات إسعاد المتعاملين وخدمة المجتمع، ودعم متطلبات التنمية.
وقدم سعادة المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي أمام وفد "بلدية ظفار" نبذة كاملة وشاملة حول العمل البلدي، ودور بلدية مدينة أبوظبي في خدمة المجتمع، مُستعرضاً سعادته الإنجازات المميزة للبلدية، وآليات تعاملها مع جائحة كورونا، ونجاحها المميز في ضمان استمرارية الأعمال، والخدمات خلال الجائحة، من خلال اتباع أفضل الممارسات العالمية والفعالة، استناداً إلى ثقلها وقدرة كوادرها البشرية، وإمكانياتها التقنية، وتوظيفها لأحدث النظم والبرامج والخدمات الإلكترونية، والنجاح المبهر لخطة العمل عن بعد.
من جانبها قدمت إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي خلال الاجتماع أمام وفد "بلدية ظفار العمانية" عرضاً شاملاً تضمن مراحل إنشاء المسالخ في أبوظبي وضواحيها وتطويرها، وكيفية إدارتها من خلال العقود التشغيلية، ومبادرة العمل الخاصة بتوفير التطبيقات الذكية لطلب الذبائح من خلال الشركات المشغلة، بدعم وإشراف كاملين من بلدية مدينة أبوظبي.
على الصعيد ذاته اطلع وفد "بلدية ظفار" خلال اللقاء على طبيعة ودور البلدية في المسالخ من ناحية الرقابة البيطرية، ومتابعة المشغلين، والعقود الخاصة بالمسالخ، حيث أوضحت بلدية مدينة أبوظبي للوفد العماني أن الكشف البيطري يتم من قبل أطباء بيطريين معينين من قبل البلدية وفقاً للقانون، والمعايير الصحية المتبعة في إمارة أبوظبي.
وضمن إطار الزيارة قام وفد "بلدية ظفار العمانية" بجولة ميدانية في مسلخ الشهامة الآلي ، حيث اطلع على إجراءات تجهيز الذبائح، والكشف البيطري، ونوعية المعدات المتطورة والتصميم الداخلي لخطوط الذبح، كما شاهد الوفد العماني الشقيق أماكن تجهيز الذبائح الخاصة بالتطبيقات الذكية، وطرق التغليف ضمن شروط ومعايير صحية قياسية وعالمية.
وفي ختام الزيارة قدم سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي درعين تذكاريين إلى الوفد العماني الشقيق، معبراً عن سعادته باستقبالهم ولقائهم، والرغبة الصادقة في تعزيز أواصر التعاون من أجل الاستفادة من هذه الزيارات المعيارية المهمة في عملية تحسين وتطوير الأداء العام لكلا الجانبين .
وبدوره أعرب الوفد العماني الشقيق عن سعادته لزيارة بلدية مدينة أبوظبي والاستفادة من تجاربها الناجحة، وخدماتها المميزة، وقدم رئيس الوفد الشكر على حفاوة الاستقبال والمعلومات القيمة التي حصل عليها خلال الاجتماع مع قيادات البلدية.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق