أبوظبي

ضمن أجندة الفعاليات للعام 2023 ينظم مركز التواجد البلدي - بني ياس، و بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين "فعالية صيف بني ياس" تحت شعار( قافلة بني ياس المجتمعية) للفئة العمرية من عمر 8 إلى 14 سنة، بهدف الاستثمار الأمثل لأوقات فراغ الأطفال خلال فترة الصيف، حيث تمتد الفعالية من 10 يوليو إلى 4 أغسطس2023.
وبدأت الفعاليات التمهيدية التي تسبق البرنامج الأساسي للقافلة في 8 يوليو من خلال استقبال سينما نوفو – بوابة الشرق مول 60 طالباً وطالبة بحضور أولياء أمورهم لمشاهدة فيلم كرتوني في إحدى قاعات السينما كمساهمة مجانية مقدمة من بوابة الشرق مول، الهدف منها قضاء وقت أسري بين أولياء الأمور وبين الأطفال، ويتم خلال هذه الفعالية التقاط الصور التذكارية بمشاركة الشخصية الكرتونية " أمونة" من قناة ماجد.
وتتضمن الفعالية العديد من الأنشطة، والبرامج التثقيفية، والترفيهية، والرياضية، منها: تعلم السباحة، والرماية، وركوب الخيل، و رياضة الجيوجتسو، وحفظ القرآن  الكريم، والسنع، والحرف التراثية، حيث ينضم الأطفال المشاركون إلى برنامج (اكتف هاب) والذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي خلال فصل الصيف في المدارس المجتمعية، وتستضيف مؤسسة التنمية الأسرية ورش "الواعظ الصغير" والتي تقدمها الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وتتضمن العديد من الأنشطة مثل مسابقة التجويد، وحفظ القرآن  الكريم، وكذلك الورش التراثية، والسنع، والتي يقدمها نادي تراث الإمارات.
كما يشمل برنامج الفعالية تنظيم رحلات ترفيهية، وأنشطة متعددة مثل: ركوب الخيل، والرماية، والتي يستضيفها منتجع الفرسان، ويشمل البرنامج أيضاً رحلات إلى مدينة ياس الترفيهية، بالتعاون مع مركز النقل المتكامل في أبوظبي، ويستضيف "بوابة الشرق مول" إطلاق فعالية صيف بني ياس – قافلة بني ياس المجتمعية، و"فندق فيرمونت باب البحر" في أبوظبي يستضيف حفل الختام بحضور أولياء أمور الطلبة والطالبات المشاركين في الفعالية.
على الصعيد ذاته رفع مركز التواجد البلدي - بني ياس بالإنابة عن بلدية مدينة أبوظبي أصدق آيات الشكر والتقدير إلى الشركاء الاستراتيجيين الذين قدموا كافة أشكال الدعم من أجل إنجاح هذه الفعالية، وإسعاد المجتمع. وأكد المركز أن تضافر جهود جميع الشركاء كفيل بتقديم أفضل الخيارات الترفيهية الهادفة إلى الارتقاء بجودة حياة السكان وخصوصاً الأطفال، وإسعاد المجتمع من خلال هذه الفعاليات المميزة. 
وأضاف مركز التواجد البلدي - بني ياس أن الشركاء حرصوا على توفير كل ما من شأنه إخراج هذه الفعالية بأجمل صورة، وهم: الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مركز النقل المتكامل، شرطة أبوظبي، نادي تراث الإمارات، هيئة المساهمات المجتمعية – معاً، مجلس أبوظبي الرياضي، منتجع الفرسان، مدينة الشيخ شخبوط الطبية بالشراكة مع "مايو كلينك"، مستشفى ان ام سي، قناة ماجد، بوابة الشرق مول، ناشيونال اكوريوم القناة، مجموعة كيزاد،  فيرمونت باب البحر، ياس مارت، ميرال و حديد الامارات – أركان و قناة ماجد. 
وحول متطلبات تسجيل الطلاب والطالبات في الفعالية أوضح المركز أنه يتوجب أن يكون عمر الطالب/ الطالبة ما بين 8-14 سنة، ويجب عند التسجيل إرفاق صورة من بطاقة الهوية، ورقم هاتف ولي الأمر، وموافقته، حيث يمكن للطلبة التسجيل للمشاركة في برنامج الفعالية من خلال رقم الواتساب:026956107.
ويدعو مركز التواجد البلدي- بني ياس الأطفال والعائلات إلى استثمار "قافلة بني ياس المجتمعية" والفعاليات المصاحبة لقضاء أجمل وأمتع الأوقات في بيئة مناسبة توفر خيارات ترفيهية وتعليمية وتثقيفية متعددة .

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق