أبوظبي

تحرص بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، على مواكبة الاحتفال بالمناسبات والأعياد ووضع لماستها الجمالية لتزيين الشوارع الرئيسية والفرعية والجزر الوسطية والجسور والدوارات في جزيرة أبوظبي والمدن الخارجية الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية ومراكزها الفرعية، بهدف نشر البهجة والطاقة الإيجابية، وإدخال السعادة على قلوب أفراد المجتمع، تجسيداً لمظاهر الفرحة.
وتعمل البلدية على تركيب نحو 2800 تشكيل ومجسم إبداعي مضيء في شوارع جزيرة أبوظبي والمدن الخارجية، احتفاءً بعيد الأضحى المبارك، واستقبالاً لهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، حيث تعمل فرق البلدية على تركيب لوحات الزينة المتميزة والمتناسقة لتجسد روحانيات العيد وما يمثل من بهجة لدى أفراد المجتمع.
وتتميز المجسمات واللوحات الضوئية بطابع فني أنيق، لتشكل تحفاً إبداعية مرسومة بعبارات المعايدة المتعارف عليها بين أفراد المجتمع الإماراتي، ومدموجة بعناصر من الطبيعة مثل الفراشات وأجنحتها، وكذلك المضلات والمناطيد، ليعطي هذا المزيج المتجانس صوراً جمالية متكاملة، تزين الجسور وأعمدة الإنارة الوسطية في الطرق الرئيسية والفرعية والمناطق التي يتم تزيينها.
وتشمل المناطق التي يتم تزيينها في جزيرة أبوظبي: كورنيش أبوظبي، وكاسر الأمواج، وشارع الملك عبدالله، وشارع الشيخ راشد بن سعيد، وشارع المرور، وشارع دلما، ومنطقة الزاهية، وعدداً من الدوارات والجسور والمواقع المتفرقة في المدينة، بينما تشمل المناطق التي سيتم تزيينها في المدن الخارجية التابعة لبلدية مدينة أبوظبي: مدينة خليفة، ومدينة محمد بن زايد، ومدينة شخبوط، والشهامة الجديدة والقديمة، والباهية، والسمحة، وبني ياس، والمفرق، والشامخة، ومدينة الرياض.
وكعادته في كل مناسبة، سيتم تمييز كورنيش أبوظبي -الوجهة المفضلة لدى سكان أبوظبي وزائريها- بالتشكيلات الهندسية والمجسمات الإبداعية المتميزة التي تأتي على شكل الفراشات وأجنحتها، بالإضافة إلى تمييزه وعدد من الطرق الرئيسية بإضاءة باللون الأصفر المائل إلى اللون الذهبي.
وتتضمن التشكيلات واللوحات الضوئية المستخدمة في زينة عيد الأضحى المبارك العديد من العبارات وكلمات المعايدة المتعارف عليها بين أفراد المجتمع الإماراتي، مثل: "عيدكم مبارك"، "كل عام وأنتم بخير"، "عساكم من عواده"، "ينعاد عليكم بالخير"، "من العايدين والغانمين"، "من العايدين والسالمين"، حيث تم دمج ألوان عديدة في اللوحة الواحدة لإعطاء المناسبة روحاً خاصة تميزها عن باقي المناسبات.
جدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي تحرص على أن تكون التشكيلات واللوحات الضوئية التي يتم تركيبها ضمن زينة عيد الأضحى المبارك متناسقة وذات أحجام مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، حتى تكون آمنة لمستخدمي الطريق من السيارات والمشاة، بالإضافة إلى أنها مصنعة من مواد صديقة للبيئة، وذات جودة عالية من جهة العزل ومقاومة العوامل والتغيرات الجوية.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق