أبوظبي

ينظم مركز التواجد البلدي- مدينة خليفة مبادرة تحت عنوان "مدينة خليفة أحلى" بهدف تعزيز جمالية المدينة والارتقاء بمرافقها ، وتحسين جودة الحياة، وإسعاد سكانها بما يتفق ويتلازم مع عناصر ومتطلبات ومعايير المدينة النموذجبة.
وتنظم الفعالية التي تستمر من 20 أكتوبر إلى 20 نوفمبر 2022 بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ، وتهدف المبادرة إلى الارتقاء بمستوى نظافة وجمالية مدينة خليفة، وهي مبادرة تبدأ وتنتهي إلى المجتمع تحت مظلة مركز التواجد البلدي الذي يعمل باستمرار نحو النهوض بجودة الحياة، وتفعيل عناصر المدينة النموذجية وبالتحديد جودة المظهر العام.  
وتشمل المبادرة العديد من المحاور منها: ( حملات تنظيف لمرافق المدينة، وتنفيذ تدريبات على إخلاء تجريبي لعدد من المدارس في مدينة خليفة ضد الحرائق بالتنسيق مع الدفاع المدني ، تنظيف السكيك وإزالة المشوهات ، تنظيف خزانات المياه ، توعوية للمناطق السكنية والسكيك، والتوعية بشأن إعادة تدوير النفايات، وبأهمية الزراعة والمحافظة على البيئة، حيث ستقوم فرق المبادرة بزراعة عدة مناطق بالتعاون مع مدارس مدينة خليفة، وكذلك زراعة منطقة محددة في ساحة خليفة. 
وتأتي هذه المبادرة انعكاساً وتجسيدا لجهود التواجد البلدي الهادفة إلى تحقيق معايير المدينة النموذجية من خلال تنفيذ الإطار العام الذي يتم من خلاله إدارة وتطوير مدينة خليفة، وتحقيق الرؤية الجديدة للمدينة من كافة الجوانب .
وضمن هذا الإطار فقد قام التواجد البلدي لتحقيق هذه الرؤية بدراسة المؤشرات العالمية مثل:قابلية العيش، نمط الحياة،مؤشر المدن الذكية، وسعى التواجد البلدي إلى إرساء تناغم الأدوار لتحقيق إطار المدينة النموذجية من حيث:البنية التحتية والمرافق المجتمعية، الطابع و الثقافة، جودة المظهر العام،الشراكة المجتمعية والترفيه، حوكمة الأداء الحكومي، وذلك من خلال اقتراح وتنفيذ مبادرات مجتمعية تضمن تحقيق كل عنصر من العناصر، وتحديد آلية تنفيذ ومتابعة المبادرات وتحقيق مؤشرات الأداء، بالإضافة إلى التنسيق والمتابعة مع الجهات لضمان وجود مبادرات تخدم تحقيق كل من هذه العناصر.
وبناءً على إطار المدينة النموذجية، يواصل التواجد البلدي تطوير مدينة خليفة، وفقاً لمجموعة مدروسة من المشاريع والمبادرات الموجهة لأهالي المدينة، لتصبح مدينة نموذجية تلبي عناصر جودة الحياة، وتأسيس مرحلة المدينة الذكية مستقبلاً، ولتصبح مدينة جاذبة لكافة فئات المجتمع للإقامة والعمل والاستثمار.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق