عقدت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع الأراضي والعقارات ممثلاً في إدارة عمليات المطورين والتراخيص، ورشة عمل أمناء الحساب عن بُعد عن طريق مايكروسوفت تيم Microsoft team، بمشاركة أهم المطورين العقاريين الرئيسيين والفرعيين، والبنوك، والشركات الهندسية، والمدققين الماليين، وذلك بهدف تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، والعمل على التحسين المستمر في الخدمات الذكية لصرف الدفعات عن طريق المنصة الذكية (سمارت هب).
وناقشت الورشة آلية صرف أرباح المشاريع العقارية والكفالات البنكية بعد إتمام المشروع نسبة إنجاز 60% فما فوق للتحقيق أعلى مستويات الرضا، والتشجيع المستمر للتطوير العقاري في إمارة أبوظبي، كما حثت المطورين على ضرورة تقديم جميع عقود البيع والشراء لأمناء الحساب مع الالتزام بجميع الملاحظات الخاصة بإيداعات مبالغ التمويل والكفالات البنكية.
ونوهت الورشة أنه تم اعتماد صرف دفعات وأرباح مشاريع عقارية بقيمة 490 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري 2020، وأن عدد حسابات الضمان الموثقة في النظام بلغ 45 حساب مشروع على الخارطة، بقيمة تفوق الـ50 مليار درهم، مشيرة إلى اعتماد كفالات بنكية لشرط حسن التنفيذ لـ6 مشاريع عقارية تقارب الـ50 مليون درهم للربع الأول كذلك. 
وتطرقت إلى الانتهاء من إدارة حسابات الضمان والإشراف على 8 مشاريع عقارية، ومن إيداعات مبالغ المستثمرين وتدفقات مالية، وإدارة صرف الدفعات، وتسليم الوحدات للعملاء في الوقت المناسب في (سوهو وبارك فيو، وحدائق الراحة، وشمس ميرا- جزيرة الريم- مشروع البريدج جزيرة الريم- مشاريع الممشى وجواهر).
وأشارت الورشة إلى إتمام عملية التدقيق على جميع التدفقات المالية وإتمام إرجاع وتعويض 160 مليون درهم للعملاء في مشروع لاجونز، وفتح حساب ضمان جديد لنفس قطعة الأرض باسم سعديات ريسيرف، وكذلك إلى إتمام عمليات الدمج بين المطورين وتسليم مشاريع السعديات جواهر والممشى وصرف أرباحهم كاملة خلال شهر مارس 2020، مما ساهم في رفع قيمة أسهم المساهمين في ظل الأوضاع الحالية.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق