تنفذ بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل أعمال تطوير حديقة البطين الواقعة على شارع الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 1.2 مليون، وذلك بهدف تعزيز المظهر الحضاري للمدينة والحفاظ على الأشجار المعمرة الموجود في الحديقة وتوثيق تاريخها، والتي يعود تاريخ زراعتها إلى العام 1882 ميلادية.
وتضمنت أعمال التطوير التي استمرت على مدى 180 يوماً، إنشاء ساحات عامة بالقرب من الأشجار المعمرة، وإنشاء ممرات للمشاة لربطها بالممرات القائمة، بالإضافة إلى إنشاء مسار للدراجات الهوائية، وتركيب مقاعد للجلوس، وأنظمة إنارة تجميلية، وسلال النفايات.
كما تشتمل أعمال التطوير على تركيب لوحة تعريفية للشجرة المعمرة، وذلك لتوثيق تاريخ زراعتها، وزيادة المعرفة والوعي بأهمية الحديقة التاريخية والمحافظة عليها. وحسب المخطط له  يتوقع الانتهاء من جميع أعمال التطوير وافتتاح الحديقة في شهر يونيو من العام الجاري 2020.
يأتي تنفيذ هذه الأعمال ضمن مشروع أعمال متفرقة تقوم بها بلدية مدينة أبوظبي من أجل تطوير أصول التجميل الطبيعي في نطاق حدود بلدية مركز المدينة للحفاظ على المرافق العامة في جزيرة أبوظبي وتعزيز المشهد الحضاري الذي تتمتع به العاصمة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق