ضمن إطار المنتدى الحضري العالمي العاشر استقبل سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي معالي/ إلسور ميتشين عمدة مدينة قازان الروسية ورئيس لجنة الأمم المتحدة الاستشارية للسلطات المحلية، ومعالي  /بيغونيا فيياثيس نائبة عمدة مدريد الإسبانية ،وسعادة/ أولغيش سيغاو رئيس البلديات في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وسعادة البروفيسور/ انيانق نيونقو محافظ محافظة كيسومو الكينية، وسعادة/ م. شارلس هينقا الأمين الرئيسي في وزارة الاسكان في كينيا ومعالي/ عبدالكريم فوفانا وزير التخطيط والإسكان والصحة العامة لجمهورية السنغال، وسعادة / أميناتا توري عمدة مدينة كوناكري الغينية، و السيد/ محمد كوروما مستشار لدى السفارة الغينية لدى الدولة.
وجاءت زيارة أصحاب المعالي والسعادة لبلدية مدينة أبوظبي بهدف الاطلاع على مسيرة البلدية بصفتها من المؤسسات الخدمية العريقة و وجهة لأفضل الممارسات لجهات دولية تقدم خدمات مشابهة. 
وأعرب سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي عن حرص البلدية على توثيق العلاقات وتبادل الخبرات في مجالات عديدة وفتح قنوات التواصل للاستفادة من التجارب الناجحة، وتناولت الاجتماعات بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتوطيد العلاقات ما بين بلدية مدينة أبوظبي و المؤسسات المماثلة في الدول الزائرة. 
وحول إنجاز مشروع التحول الرقمي أكد سعادته أمام الوفود  الزائرة أن هذا الإنجاز جاء من خلال استجابة بلدية مدينة أبوظبي للتوجيهات الحكومية الرشيدة في مجال التحول الرقمي و تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين، حيث حققت البلدية زيادة ملحوظة في نسبة استخدام الخدمات عبر القنوات الرقمية لتصبح 96% في عام 2019، وانعكاس ذلك على مؤشر إسعاد المتعاملين ليحقق 90% في الفترة نفسها. 
واستعرضت البلدية خلال اللقاءات نبذة تفصيلية حول مهامها ودورها في تعزيز البنية التحتية والارتقاء بجودة الحياة، متناولة أهم إنجازاتها وخططها التطويرية وأثر ذلك في إسعاد المتعاملين والمجتمع. 
كما  اطلعت الوفود الزائرة على  الرؤية الاستراتيجية للبلدية وحركة التطور والتحديث التي طالت كافة نشاطات البلدية من حيث تطوير الخدمات المقدمة للعميل والمدن الذكية، وكذلك البصمة العالمية التي وصلت البلدية إليها في مجال إصدار تراخيص البناء.
كما عرضت البلدية إنجازاتها في خدمات المنصة الذكية (سمارت هب) ودورها في الارتقاء بالخدمات المقدمة للعميل وتوفير قنوات تقديم الخدمة بشكل فوري، مما أسفرت عن تحقيق قفزة نوعية في جودة وسرعة خدمات البلدية بشكل عام وخدمات المتعاملين بشكل خاص، وتحقيق زيادة في رضا المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين، وينسجم مع رؤية القيادة الحكيمة في توفير أرقى الخدمات لإسعاد المجتمع. 
و اصطحب سعادة سيف بدر القبيسي أصحاب المعالي والسعادة ضيوف البلدية في جولة ميدانية داخل مقر البلدية للاطلاع على "قاعة كبار المواطنين" ، و"قاعة المستقبل" وصالة خدمة المتعاملين، واستمعت الوفود الرسمية لشرح حول أهم الخدمات التي تقدمها البلدية والهادفة إلى إسعاد المتعاملين، وتقديم خدمات عصرية تناسب تطلعاتهم، وقد أعربت الوفود العالمية والإقليمية عن إعجابها وتقديرها لجوانب النهضة الحضارية في أبوظبي، وخصوصا على الصعد العمرانية والحضارية والخدماتية المتكاملة والشاملة.
وفي ختام الزيارات قدم سعادة سيف بدر القبيسي إلى رؤساء الوفود الزائرة دروعاً تذكارية تقديرا لزيارتهم بلدية مدينة أبوظبي وجهودهم في تعزيز العلاقات المشتركة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق