أنجزت بلدية مدينة أبوظبي من خلال بلدية مركز المدينة أعمال إعادة تأهيل منطقتي ألعاب بحدائق الأحياء السكنية حيث شمل التأهيل منطقة تمارين رياضية في حديقة الأحياء السكنية رقم (3)، ومنطقة ألعاب في حديقة الأحياء السكنية رقم (5) بالحوض غرب 9 أبوظبي - منطقة الخالدية - بالقرب من أكاديمية الشيخ زايد للبنين.
ويأتي هذا المشروع ضمن إطار حرص البلدية على توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال ذات معايير عالمية تحقق تطلعاتهم، وتعزيز التواصل بين أفراد المجتمع، حيث بلغت تكلفة مشروع التأهيل 621,178 درهماً.
وأشارت البلدية أن منطقة التمارين الرياضية والألعاب التي تم تأهيلها تعد من أكثر المناطق استقطاباً للزوار في الحوض ذي الكثافة السكانية العالية، وقد تضمنت أعمال إعادة التأهيل صيانة جميع معدات التمارين الرياضية ومعدات الألعاب القائمة، وصيانة وتأهيل المظلات وأنظمة الإنارة، ومقاعد الجلوس وصب أرضيات مطاطية مع تصاميم تفاعلية وتعليمية لجعل الحدائق ومناطق الألعاب مؤهلة لدعم الجانب الترفيهي والجانب التعليمي والرياضي و الاجتماعي عبر التقاء الأسر.
كما أن معدات التمارين الرياضية والألعاب بالحدائق مخصصة لتخدمة مختلف الفئات العمرية و بمواصفات عالمية و تحقق جميع معايير السلامة و الأمان للمستخدمين.
ويأتي افتتاح المواقع بعد تأهيلها استكمالا لخطة المركز الشاملة في إعادة تأهيل الحدائق ومناطق الألعاب بجزيرة أبوظبي ، حيث بلغ عدد مناطق الألعاب التي تم تأهيلها 43 موقعا منها 13 موقعاً بالحدائق العامة، و30 موقعاً في حدائق الأحياء السكنية داخل جزيرة أبوظبي بالإضافة إلى إنشاء 6 مناطق جديدة : منطقتان للألعاب ومنطقة تمارين رياضية جديدة بحديقة النرجيل، وملعب كرة طائرة بحديقة العائلة بكورنيش أبوظبي، وحديقة سكنية بمنطقة البطين، وملعب متعدد الأغراض في حديقة الدلافين.
وقد انعكست هذه المشاريع إيجابيا على مستوى رضا المجتمع، حيث ازداد عدد مستخدمي مناطق الألعاب بكورنيش أبوظبي و حدائق الأحياء السكنية.
وكشفت البلدية أنها تعتزم إعادة تأهيل 15 منطقة ألعاب أخرى بالأحياء السكنية وإنشاء 3 مناطق ألعاب: منطقة ألعاب بغرب 10 ومنطقة ألعاب بغرب 21 ومنطقة ألعاب بكورنيش أبوظبي مخصصة لأصحاب الهمم ومتوقع إنجازها في الربع الأول من العام الجاري 2020.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق