كثفت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز البلدية الفرعي- مصفح الحملات التفتيشية والرقابية والتوعوية الخاصة بمواجهة مشوهات المظهر العام على اختلاف أنواعها، بهدف وضع حد نهائي لهذه الظاهرة وتقليص حجم وانتشار المشوهات سواء على صعيد المرافق العامة أو الخاصة والمحافظة على السمة الجمالية لأبوظبي وضواحيها، وحماية بيئتها من كافة أنواع المشوهات.
وضمن هذا الإطار نفذ المركز من خلال الإدارات المعنية حملة ضد المشوهات في مناطق عديدة شملت منطقة المفرق الصناعية، ومصفح الصناعية، ومنطقة حميم.
وأوضحت البلدية أن الحملة طالت أكثر من 32 موقعا في المناطق الثلاث، وركزت على جانبين: الجانب التوعوي والإرشادي الذي استهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي بخطورة وآثار مشوهات المظهر العام، أما الجانب الثاني فكان نشاطا عملياً اشتمل على إزالة العديد من المشوهات ومخلفات البناء من المواقع المذكورة سالفا. 
ونوهت البلدية أنها مستمرة في تنفيذ حملات رصد ومتابعة وتصحيح جميع المخالفات الخاصة بتشويه المظهر العام.
وتأتي هذه الحملات ضمن إطار حرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين على توعية وإرشاد أفراد المجتمع بالمعايير والسلوكيات الواجب اتباعها من أجل صون المرافق العامة والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدن والشوارع والمرافق وكافة مكونات المدن في المقام الأول، وبهدف تطبيق القوانين التي تحد من ظاهرة المشوهات.
ضمن هذا الإطار تهيب البلدية بجميع أفراد المجتمع أهمية التخلص من مخلفات البناء من خلال الطرق الصحيحة والمساهمة في حفظ المظهر العام من كافة أنواع المشوهات، وتتطلع البلدية بكل الثقة إلى تفعيل حس المسؤولة المجتمعية لدى كافة أفراد المجتمع والالتزام بعدم رمي المخلفات المختلفة بشكل عشوائي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق