أبوظبي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية الوثبة وبالتعاون مع شركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) حملة توعوية لأصحاب العزب والمزارع استهدفت رفع مستوى وعيهم بخصوص المحافظة على المظهر العام، والنظافة العامة، وحماية البيئة في هذه المرافق ومحيطها، وحثهم على الالتزام بالقوانين التي تنظم عملية تشغيل هذه العزب والمزارع.
وتأتي هذه الحملة ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على تعزيز التعاون مع أصحاب العزب والمزارع من أجل حماية البيئة، والـتأكد من التزامهم بالاشتراطات الواجبة بخصوص استخدامات المزارع والعزب وعدم استخدامها بشكل يخالف القانون مما يضعهم تحت المساءلة القانونية.
وتندرج هذه الحملات ضمن أولوية: (إمارة تتميز بمظهرها العام ومرافق وبنى تحتية رائدة تعزز نمط الحياة)، وتستهدف الحملة تحفيز الرقابة الفعالة على المظهر العام والصحة العامة ومعالجة النفايات بطرق مستدامة.
وقد حرصت الفرق المتخصصة التي قامت بزيارات ميدانية لعدد من المزارع والعزب على توعية ملاكها ومشغليها بشأن الإجراءات والتصاريح الخاصة بالعزب والتأكيد عليهم بعدم رمي المخلفات بشكل عشوائي في الصحراء، وضرورة التخلص من النفايات بطرق سليمة وصديقة للبيئة، ونقل المخلفات إلى المكبات المخصصة لهذا الغرض . 
وأوضحت الحملة كذلك الإجراءات الخاصة بالتخلص من الحيوانات النافقة، مشددة على أن رمي الحيوانات النافقة بشكل عشوائي يضر البيئة، ويعد مخالفة بيئية وصحية يُسائل عليها القانون، وأكدت البلدية حرصها على سلامة البيئة وصحة مرتادي البراري منعاً لانتشار الأمراض الناتجة عن الرمي العشوائي للحيوانات النافقة.
كما حثت الحملة على أهمية تنفيذ عمليات الصيانة والنظافة العامة لجميع العزب والمزارع بشكل دوري.
الجدير بالذكر أن الحملة الميدانية التفتيشية والرقابية والتوعوية رافقتها وتزامنت معها حملة توعوية إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات البلدية الرقمية استهدفت رفع مستوى وعي أصحاب العزب والمزارع بالقوانين الخاصة بتشغيل هذه المرافق.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق