أبوظبي

رفعت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة في قطاع خدمات البلدية- إدارة الصحة العامة، جاهزية المسالخ التابعة لها داخل جزيرة أبوظبي وخارجها على كل المستويات لاستقبال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، بهدف تلبية احتياجات المتعاملين من الذبائح خلال هذه الأيام المباركة.
وجهزت البلدية المسالخ التابعة لها لاستيعاب أكثر من 7000 ذبيحة يومياً في أوقات الذروة، حيث يمكن لكل مسلخ من المسالخ الآلية في أبوظبي والشهامة والوثبة استيعاب 1500 ذبيحة يومياً من الماعز أو الغنم، وكذلك 50 ذبيحة من الجمال والأبقار، أما مسلخ بني ياس فيمكنه استيعاب 2500 ذبيحة يومياً في أوقات الذروة، وتزيد الأعداد أيام العيد في كافة المسالخ.
وقد عملت البلدية على توفير الكادر الطبي المؤهل بالأعداد المطلوبة في جميع المسالخ التي تتبعها للقيام بعمليات فحص شحنات الحيوانات الحية الواردة إلى أسواق المواشي، وإجراء الفحص الدوري للحيوانات بالحظائر، وفحص الحيوانات قبل الذبح وبعد الذبح للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض والآفات المرضية التي تؤثر على الصحة العامة.
وخصصت البلدية المسلخ الآلي في أبوظبي ومسلخ الشهامة الآلي ومسلخ الوثبة الآلي ومسلخ بني ياس لاستقبال الجمهور، حيث حددت ساعات العمل خلال شهر رمضان من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً، على أن يتم إغلاق شباك التذاكر عند الساعة 5:30 مساءً،
عدا يوم الجمعة فيتم الإغلاق عند الساعة 12:00 ظهراً وإعادة الفتح الساعة 2:00 بعد الظهر، كما يمكن للجمهور طلب الذبائح عبر التطبيقات الذكية والمنصات الإلكترونية من جميع المسالخ الآلية.
وتقوم بلدية مدينة أبوظبي بالإشراف على عدد من التطبيقات الإلكترونية التي لديها خدمات التجهيز والتوصيل للمنازل ضمن الشروط والتعليمات، ومنها على سبيل المثال تطبيق ذبائح الإمارات وتطبيق ذبيحتي وتطبيق ذبائح الجزيرة، وتدعو البلدية الجمهور الكريم إلى استخدام التطبيقات الذكية لطلب الذبائح توفيراً للوقت والجهد، وتنصح بعدم الذبح خارج المسالخ حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع.
كما تقوم الشركات المشغلة بإشراف بلدية مدينة أبوظبي بتقديم كامل التسهيلات لأصحاب الهمم وكبار المواطنين، من تسريع لدورهم في ذبح ذبائحهم، وتوفير مرافق خدمية تناسبهم، وغيرها من التسهيلات الخاصة بهم.
وحرصت البلدية على تنظيم محاضرات توعوية للعاملين في المسالخ، والتنسيق مع أصحاب الحظائر بأسواق المواشي للعمل على زيادة المعروض من الحيوانات وتنويع السلالات قدر الإمكان، والالتزام بوضع لوحات الأسعار بمكان واضح عند مدخل كل حظيرة، وكذلك الالتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة من العاملين بكل حظيرة، والتشديد على النظافة الدورية للأماكن الخارجية لأسواق المواشي.
كما عملت بلدية مدينة أبوظبي على زيادة عدد القصابين والحمالين في المسالخ، وتشديد الرقابة الدورية على العاملين للحفاظ على السلامة المهنية، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات توعوية للعاملين في المسالخ لخدمة الجمهور على أكمل وجه وتلافي أي مشاكل طارئة وحلها بشكل فوري.
واهتمت بلدية مدينة أبوظبي كذلك بالحفاظ على نظافة الساحات الخارجية للمسالخ، وعلى نظافة صالات انتظار الجمهور، وغيرها من المرافق التي تخدم الجمهور وذلك بزيادة أعداد العاملين فيها، مع التشديد على انتظام أعمال تعقيم المناطق المشتركة، وعمل الصيانة اللازمة لصالات الانتظار وبرادات اللحوم ونقاط تصريف المياه.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق