أبوظبي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، من خلال قطاع تخطيط المدن ممثلاً في إدارة البيئة والصحة والسلامة، ورشة توعوية افتراضية للعاملين في قطاع البناء والإنشاء بعنوان "السلامة في الحر" ضمن حملة "لا للإجهاد الحراري"، وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، وموانئ أبوظبي، والمؤسسة الوطنية للتجارة والإنماء NTPE، بالإضافة إلى شركات من القطاع الخاص.
وهدفت الورشة إلى توعية العاملين في قطاع البناء الإنشاء بمخاطر العمل خلال فترة الظهيرة، تنفيذاً للقرار رقم (401 لسنة 2015) في شأن تحديد ساعات العمل وقت الظهيرة، الصادر من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين لدولة الامارات العربية المتحدة، والذي يقتضي بأن تحدد ساعات العمل للأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس وفى الأماكن المكشوفة من الساعة 12:30  ظهراً حتى 3:00 عصراً، ويستمر لمدة ثلاثة شهور اعتباراً من 15 يونيو إلى  15 سبتمبر سنوياً.
وحثت الورشة أصحاب شركات المقاولات والعاملين فيها على الالتزام بهذا القرار للحفاظ على السلامة والصحة المهنية للعاملين في مواقع البناء والإنشاء.
وركزت الورشة على التوعية بمخاطر العمل أثناء فترة الظهيرة وقت ارتفاع درجة حرارة الجو خلال فصل الصيف وطرق الوقاية منها، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة، كما تم التركيز كذلك على طرق العمل الآمن، وضرورة توزيع محاليل التروية على العاملين في المواقع للتغلب على أعراض الإجهاد الحراري.
جدير بالذكر أن قانون وقف العمل في أوقات الظهيرة خلال فصل الصيف يعتبر من الإجراءات الوقائية التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة بين دول العالم أجمع، حيث يتم إلزام جميع الشركات، خصوصاً شركات المقاولات، بوقف العمل تماماً خلال فترة الظهيرة طوال مدة ثلاثة أشهر، كما يتم فرض غرامات قاسية جداً على الشركات التي تتجاوز التعليمات والقوانين، وذلك حفاظاً على سلامة وصحة العاملين في مواقع البناء والإنشاء.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق