أبوظبي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع تخطيط المدن ممثلاً في إدارة البيئة والصحة والسلامة، ورشة عمل في المجلس البلدي بالمبنى الرئيسي للبلدية حول متطلبات السلامة والصحة المهنية للشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء، وذلك بهدف رفع مستوى وعي الشركات المسجلة حديثاً في نظام إمارة أبوظبي للصحة والسلامة المهنية.
وتضمنت الورشة العديد من النقاشات حول بعض المحاور، من بينها التعريف بدور بلدية مدينة أبوظبي كسلطة تنظيمية فرعية لقطاع البناء والإنشاء في مدينة أبوظبي وأدوار الجهات الأخرى في نظام الصحة والسلامة المهنية في إمارة أبوظبي، وكذلك التعريف بالإطار العام لنظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية والهيكل التنظيمي للنظام، وآلية ترشيح الشركات وتصنيف الخطورة (عالية/ متوسطة/ منخفضة).
كما تضمنت الورشة التعريف بأدوار وواجبات الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء وبآلية تطبيق نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية حسب تصنيف الخطورة، والتوعية بآلية استخدام نظام الأداء الإلكتروني لتطبيق منظومة الصحة والسلامة المهنية في إمارة أبوظبي وطريقة الدخول في نظام الأداء ورفع المتطلبات الإلزامية.
وتطرقت الورشة بالحديث والنقاش حول عملية التفتيش على الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء، وعملية التدقيق على متطلبات الصحة والسلامة المهنية لهذه الشركات، بالإضافة إلى مناقشة الشركات حول التحديات التي تواجهها في تطبيق نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية.
وتم في الجزء الأخير من الورشة إفساح المجال لتلقي أسئلة واستفسارات المشاركين من ممثلي عدد من الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء والإجابة عليها من قبل المتحدثين، كما تم تسليم "شهادات الاعتماد" للشركات الحاصلة على اعتماد نظام إمارة أبوظبي للصحة والسلامة المهنية.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق