أبوظبي

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل من خلال قطاع البنية التحتية وأصول البلدية مشروع استبدال الإنارة التقليدية بإنارة حديثة وفقاً لنظام (LED) في نفق السيارات الرابط بين مدينتي الشهامة القديمة والجديدة.
ويأتي هذا المشروع ضمن إطار تعزيز سمعة ومكانة أبوظبي بشأن الآليات التطبيقية للمدن الذكية والذكاء الاصطناعي في كل من محاور الحوكمة والخدمات والنقل والطرق والبنية التحتية والسلامة والاستدامة واستشراف المستقبل والابتكار كون أبوظبي الأسرع نمواً في الممارسات الخاصة بالمدن الذكية في العالم.
ويعكس المشروع محاور الخطة المتكاملة التي تستهدف استبدال الإنارة العادية بإنارة حديثة وذلك تحقيقاً لمعايير الاستدامة، وترشيد استهلاك الطاقة، وتوفير إنارة بمواصفات عالمية تحقق متطلبات السلامة لمستخدمي الطرق والأنفاق والجسور.
ويعزز هذا التوجه ممارسات البلدية الهادفة إلى تحسين الإنارة و استخدام أحدث التقنيات بما يسهم بشكل كبير في إظهار الصورة الحضارية للإمارة والتي تعكس جمال أبوظبي العمراني، ورفع مستوى جودة الإنارة لمستخدمي الطرق، مما يؤدي إلى توفير بيئة مستدامة ويضفي طابعاً جمالياً على المرافق العامة .
وأوضحت البلدية أن نطاق عمل مشروع استبدال الإنارة وحدوده الجغرافية تغطي جميع مناطق مدينة أبوظبي وبناءً على ذلك قام فريق عمل الصيانة التابع لبلدية مدينة أبوظبي بدراسة تحديث و تطوير شبكة الإنارة في نفق السيارات الرابط بين مدينتي الشهامة القديمة و الجديدة، حيث انقسمت منهجية التقييم إلى نوعين:
- تقييم شبكة الإنارة على سبيل المثال: (حالة الكيبلات، التوصيلات الكهربائية، مصادر التغذية،الأسلاك المرنة وغيرها.
- تقييم مستوى شدة الإنارة في النفق مثل (حالة الإنارة ، حالة الكشافات ، مستوى الإنارة في الوضعين النهاري و الليلي.

وتضمن إطار مشروع الإنارة في نفق السيارات بالشهامة استبدال أصول شبكة الإنارة الخاصة بنقل الطاقة ومكوناتها على سبيل المثال (كيبلات نقل الطاقة الرئيسية و الأسلاك المرنة و القواطع كمرحلة أولى.
وفي المرحلة الثانية تم استبدال كشافات الإنارة التقليدية داخل النفق بكشافات حديثة بنظام LED.
أما عن الفوائد و النتائج الإيجابية لأعمال تطوير إنارة نفق السيارات في مدينة الشهامة فأشارت البلدية أن المشروع أسهم في تحسين مستوى الإضاءة للنفق لتواكب المعايير والمواصفات الحديثة، وكذلك رفع مستوى الأمان، وتعزيز السلامة المرورية لمستخدمي الطريق، وزيادة العمر الافتراضي و التشغيلي لشبكة الإنارة، وخفض أعمال الصيانة المستقبلية.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق