أبوظبي

نفذ مركز التواجد البلدي – مدينة خليفة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين عدداً من المبادرات المجتمعية  خلال شهر رمضان استهدفت إسعاد المجتمع ، وتعزيز علاقات التواصل والتفاعل مع كافة شرائح المجتمع ، والارتقاء بجودة حياة السكان من خلال فعاليات متنوعة رياضية وخيرية ومجتمعية، وتثقيفية وتوعوية وإنسانية .
وقد اشتملت مبادرات مركز التواجد البلدي – مدينة خليفة على مبادرة "نقصة شهر رمضان) واستهدفت أهالي مدينة خليفة، ومبادرة "مهرجان خليفة الرياضي" والذي استمر من 11 إلى 21 أبريل في مدرسة خليفة ومدرسة جيمس  – وتضمنت لقاءات رياضية في كرة القدم، كرة السلة، والسباحة، والجيوجيتسو، والرياضات المختلفة التي لاقت استحسان أفراد المجتمع وتفاعله معها، حيث بلغ عدد المشاركين في مختلف الرياضات 81 رياضياً من الذكور في اليوم الأول، وبلغ عدد المشاركات من الإناث في اليوم الثاني 58 مشاركة رياضية، ليصل عدد المشاركين من الرجال في اليوم الثالث إلى 82 رياضياً.
كما نظم مركز التواجد البلدي – مدينة خليفة " بطولة خليفة الرمضانية لكرة القدم للرجال والسيدات" واستمرت من 12 -20 إبريل، وتضمنت 8 فرق بمجموع لاعبين بلغ 80 لاعباً للرجال ، أما بطولة السيدات لكرة القدم فضمت 4 فرق وبمجموع لاعبات بلغ 40 لاعبة .
ونفذ المركز مبادرة "اللياقة البدنية" لسكان مدينة خليفة ، وهي عبارة عن توفير خصومات للسكان بالتعاون مع مراكز اللياقة المعتمدة، واشتملت الخصومات على اشتراكات مخفضة السعر في نوادي اللياقة لتشجيع السكان على ممارسة الرياضة وتعزيز صحتهم الجسدية.
ومبادرة ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة من 6 -7 إبريل وتمت من خلالها استضافة القارئ محمد الميشاني من سلطنة عمان ، والقارئ حمزة معاذ من مملكة البحرين.
 ومبادرة "مائدة الرحمن" بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ، وتضمنت توفير خيم رمضانية لإفطار الصائمين ، وتوفير وجبات الإفطار في عدد من المساجد.
ومبادرة "مسابقة خليفة لحفظ جزء عم للأطفال" واستمرت من 25 – 29 إبريل، ومبادرة " مسابقة خليفة للتجويد لكبار السن" بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.
وبهدف ترسيخ القيم الدينية السمحاء، وتعزيز مبادئ التراحم والمحبة بين السكان ، والتشجيع على تدبر القرآن الكريم والتحفيز على قراءته خلال الشهر الفضيل نفذ مركز التواجد البلدي في مدينة خليفة مبادرة "المصحف للجميع" بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وتم خلالها توزيع نسخ من القرآن الكريم على المساجد،وعدد من الكتب الدينية بمختلف اللغات . 
كما نظم مركز مركز التواجد البلدي – مدينة خليفة  بالتعاون مع أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية محاضر تحت عنوان " الحركة في شهر البركة" قدمها الدكتور "أسامة اللالا" وذلك في مدرسة خليفة وتناولت أهم الممارسات الصحية والبدنية في شهر رمضان.
ضمن الإطار ذاته أكد مركز التواجد البلدي – مدينة خليفة أن جدول الفعاليات والمبادرات خلال السنة الحالية لديه حافل بالعديد من البرامج التي تستهدف ترسيخ أفضل أشكال التواصل مع المجتمع، وتحقيق تطلعات أفراده ، والعمل وفقاً لرؤية مشتركة من أجل الارتقاء بجودة الحياة على كافة الصعد والمجالات، وإشراك المجتمع في الرؤية التطويرية للمدينة، وتنفيذ العديد من المبادرات الترفيهية والرياضية والتثقيفية من أجل مستقبل أكثر إشراقاً ورفاهية وسعادة.
وأعرب مركز التواجد البلدي- مدينة خليفة عن عميق وصادق شكره إلى جميع الشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا في دعم وإنجاح مبادرات المركز خلال الشهر الفضيل متمثلين بكل من: أكاديمية فاطمة بنت مبارك الرياضية النسائية، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مجلس أبوظبي الرياضي، الظاهرة، بوابة الشرق مول، إنرجي بلس، إندورانس جم ، راش، سي فور جم، مستشفى أن أم سي رويال مدينة خليفة، المركز المثالي الطبي، أغذية، مجموعة بن عزيز،  ،مركز الكندي الطبي في مدينة خليفة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق