أبوظبي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، من خلال قطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء- إدارة المعرفة والابتكار، 3 ورش عمل عن الابتكار خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022، في "قاعة الابتكار" بالمبنى الرئيسي للبلدية في أبوظبي، وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، و"مختبر فاب لاب".
وهدفت الورش، التي تم تنظيمها حضورياً في قاعة الابتكار وعن بُعد، إلى رفع الوعي الابتكاري لدى موظفي البلدية، وخلق بيئة تحفز وتشجع وتعزز منظومة الابتكار في البلدية، وكذلك توطيد علاقات التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في هذا المجال الحيوي، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.
واستضاف مختبر "قاعة الابتكار" الورشة التدريبية التفاعلية الأولى، التي تم تنظيمها بالتعاون مع "مختبر فاب لاب" تحت عنوان "طباعة ثلاثية الأبعاد"، حيث تم من خلالها تعريف موظفي البلدية بخصائص ومميزات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وكيفية إرسال الأوامر لطباعة المهام، وطباعة نماذج وتصاميم مختلفة في الابتكار.
كما استضاف مختبر "قاعة الابتكار" كذلك الورشة التدريبية التفاعلية الثانية، والتي تم تنظيمها أيضاً بالتعاون مع "مختبر فاب لاب" حول جهاز الأوردينو، حيث تم خلالها التعرف على خصائص ومميزات جهاز الأوردينو، وعلى لغة البرمجة المستخدمة في الجهاز، بالإضافة إلى استخدام أمثلة وتطبيقات عملية على الجهاز.
وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد، تم تنظيم الورشة الثالثة عن "الملكية الفكرية"، حضورياً في قاعة الابتكار وافتراضياً عبر أحد البرامج التقنية، لإتاحة الفرصة كي يحضرها أكبر عدد من موظفي البلدية، حيث تم خلال الورشة التعريف بالنظم والقوانين الخاصة بالحماية الفكرية، وبأهمية الحماية الفكرية بشكل عام، وكذلك التعريف بدور الحماية الفكرية في مجال الابتكار وتحويل الابتكارات والأفكار إلى أصول ثابتة، بالإضافة إلى التعريف بإجراءات ومتطلبات التسجيل للحماية الفكرية.
إلى ذلك، تؤكد بلدية مدينة أبوظبي أنها تعمل بشكل مستمر على نشر المعرفة والوعي الابتكاري لدى موظفيها، وعقد ورش عمل نوعية في مجال الابتكار بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين المتخصصين، بهدف التعرف على أفضل المشاريع الابتكارية المرتبطة بمجالات عمل البلدية، والاستفادة من التجارب والإبداعات التي من شأنها تعزيز خدماتها، حيث ركزت الورش على تطبيق أفضل الطرق الابتكارية في التعلم من خلال التجريب والاستكشاف، والمساهمة في صنع المستقبل وطرح المشاريع الإبداعية التي من شأنها تحسين الخدمات والارتقاء بمعايير جودة الحياة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق