أبوظبي

تنظم بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل غدا الخميس 30 سبتمبر الجاري، من خلال مركز بلدية مدينة زايد، ورشة عن بُعد بمناسبة اليوم العالمي لكبار المواطنين، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية، والاستفادة من خبرات كبار المواطنين وتجاربهم الحياتية، وتفعيل سبل التواصل معهم، وكذلك ترسيخ قيم ومبادئ الاهتمام بكبار المواطنين وتنمية الوعي المجتمعي تجاه جميع فئات المجتمع وتعزيز أواصر المحبّة والمودّة بين أفراده.
وسيشارك في دعم هذه الفعالية عدد من الشركاء الاستراتيجيين، حيث يقدم (رواد المتقاعدين أدنوك) عرضاً تقديمياً عن الخدمات المقدمة لمتقاعدي أدنوك، كما يشارك أحد المتقاعدين - رواد أدنوك من خلال حديثه عن خبراته العملية السابقة وعن نصائحه للجيل الجديد.
وتقدم (جمعية العسكريين المتقاعدين) عرض فيديو عن الخدمات المقدمة للمتقاعدين العسكريين و الشرطة.
ومن جانبه يقدم مستشفى بارين الدولي خلال الفعالية عرض فيديو حول نصائح موجهة إلى  كبار المواطنين، وعرضاً تقديمياً عن الخدمات المقدمة لكبار المواطنين في المستشفى، بالإضافة إلى قيام مستشفى بارين بتقديم استشارة مجانية لكبار المواطنين، وخدمة vip - الدخول دون انتظار.
وتدعم (مجموعة ماجد الفطيم - كارفور) فعالية كبار المواطنين من خلال تقديم 15 قسيمة شرائية.
وتساهم (مدرسة مليح) الحلقة 2-3 في إثراء الفعالية من خلال تولي طالبات المدرسة تقديم فقرات الفعالية، ومشاركتهن القيمة في تنويع فقرات اليوم العالمي لكبار المواطنين.    
كما يساهم (مركز بروفيتا إن أم سي) بفعالية كبار المواطنين من خلال تقديم فيديو لأحد كبار المواطنين في المركز ، وكذلك تقديم فحص دوري لكبار المواطنين في منازلهم.
على الصعيد ذاته تتضمن الورشة العديد من الفقرات المتنوعة، التي تستهل بنبذة عن المناسبة، والتعريف ببعض الخدمات التي تقدمها البلدية لكبار المواطنين، وكذلك التطرق إلى أهمية التقرّب من كبار المواطنين والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم، وتحقيق التماسك والتلاحم المجتمعي، وتوطيد الأواصر الأسرية والعلاقات بين مختلف فئات المجتمع بما يعكس طبيعة شعب الإمارات.
كما تتضمن الورشة لقاءً مع أحد كبار المواطنين للحديث عن تجاربه وخبراته الحياتية لإفادة المشاركين، خصوصاً الشباب، كما سيتم في نهاية الورشة تقديم الهدايا لكبار المواطنين المشاركين وعدد من الجمهور.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق