أبوظبي

افتتحت بلدية مدينة أبوظبي - اليوم الخميس 2 مارس في مقرها الرئيس - فعاليات أسبوع التشجير الثالث والأربعين بحضور سعادة / محمد موسى الأميري، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي في وزارة التغير المناخي والبيئة بالإنابة عن معالي وزيرة التغير المناخي والبيئة، وسعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، وعدد من أصحاب السعادة المديرين التنفيذيين وممثلي المؤسسات والبلديات وحشد كبير من الحضور.
وضمن إطار فعاليات اليوم الافتتاحي لأسبوع التشجير في بلدية مدينة أبوظبي، قام سعادة محمد موسى الأميري وسعادة سيف بدر القبيسي والحضور بجولة ميدانية ضمن أروقة المعرض الزراعي المصاحب، كما نفذا التقليد السنوي المرتبط بأسبوع التشجير من خلال زراعة شجرة (الغاف) في الساحة الخارجية للبلدية، وبعد ذلك انطلقت أعمال (ملتقى التجميل الزراعي)، والذي يأتي ضمن إطار مشاركة البلدية وتفاعلها مع أسبوع التشجير الثالث والأربعين، حيث حرص قطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء على تنظيم الملتقى، والذي يندرج ضمن جلسات الشركاء لخطة العمل في الربع الأول من السنة الجارية 2023. 
من جانبه أكد سعادة المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه سعادة المهندس خلفان سلطان خلفان النعيمي المدير التنفيذي لقطاع عمليات البلديات الفرعية أن أسبوع التشجير الثالث والأربعين تحت عنوان (معاً فلنزرع الإمارات)، و(ملتقى التجميل الزراعي) يعكسان حرص بلدية مدينة أبوظبي على توسيع الرقعة الخضراء، ومواصلة المسيرة الزراعية، وتنويع معايير التجميل الزراعي بهدف الارتقاء بالمظهر الجمالي للمرافق العامة، بالشكل الذي يعزز السمات الجمالية للمدن.
وأشار إلى أن بلدية مدينة أبوظبي حريصة على تعزيز علاقات الشراكة مع القطاعين العام والخاص في مجال استخدام أفضل الممارسات العالمية في تطبيق خطط التجميل الزراعي بما يتوافق مع معايير وقيم الاستدامة والحفاظ على الثروات الطبيعية والموارد المائية، وبالوقت ذاته السعي المستمر نحو إضفاء الطابع الجمالي على كافة مشاريع البلدية ومرافقها، ومن هذا المنطلق يشكل ملتقى التجميل الزراعي فرصة ومنصة للاطلاع على التجارب المهمة والناجحة في مجال التجميل الزراعي وصولاً إلى أفضل النتائج في هذا المجال .
وأضاف: إن أحد أهم أهداف (ملتقى التجميل الزراعي) تتمثل في توطيد علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات والهيئات المعنية، وتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية إمارة أبوظبي وجودة الحياة فيها، كما يتيح هذا الملتقى المتخصص الفرصة للشركاء المعنيين للمساهمة في طرح الأفكار التطويرية لتجميل المدينة وفقاً لأفضل الطرق والممارسات.
ملتقى التجميل الزراعي: محاور ومستهدفات
يستهدف "ملتقى التجميل الزراعي" تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع ممثلي القطاعين الحكومي والخاص، وتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية إمارة أبوظبي وجودة الحياة.
ويتطابق الملتقى مع الأولوية الاستراتيجية المتمثلة في:"إمارة تتميّز بمظهرها العام ومرافق وبنى تحتية رائدة تعزز نمط الحياة.
كما يتيح هذا الملتقى المتخصص الفرصة للشركاء المعنيين للمساهمة في طرح الأفكار التطويرية لتجميل المدينة.
وحول أهم المخرجات المتوقعة أشارت بلدية مدينة أبوظبي أن "ملتقى التجميل الزراعي" يتوقع أن يسهم في تحسين وتطوير نمط الزراعة في أبوظبي، وتطبيق أفكار ابتكارية ومبدعة تساهم في تطوير المظهر العام للإمارة.
وقد تضمن الملتقى عقد جلسة عصف ذهني شارك فيها 15  متخصصاً في الزراعات التجميلية من الكوادر القيادية من القطاع الخاص، كما أقيم على هامش الملتقى معرض مصاحب بمشاركة 15 جهة من القطاع الخاص، احتوى على المعدات الزراعية الحديثة، والعديد من الزهور والشتلات والزراعات المستخدمة في التجميل الطبيعي.  
الجدير بالذكر أن أسبوع التشجير والذي تبنته دولة الإمارات العربية المتحدة كأحد المبادرات الرائدة الهادفة إلى توسيع الرقعة الخضراء، يهدف إلى تطبيق التقنيات الذكية والابتكارات المتميزة وأفضل الممارسات في مجال التشجير والزراعة التجميلية، إشراك فئات المجتمع وأصحاب الهمم في فعاليات أسبوع التشجير وتعزيز دورهم في نشر الرقعة الخضراء والمحافظة عليها، الاهتمام بنباتات البيئة المحلية والتوعية بأهمية التشجير بما يحافظ على زيادة المساحات الخضراء، إبراز غرس زايد واهتمام القيادة الرشيدة في المحافظة على الموروث النباتي المحلي، أهمية توعية المجتمع لمعرفة الأشجار المحلية والحفاظ عليها.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق