أبوظبي

أكد سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي مواصلة البلدية مشاريعها لتوسيع الرقعة الخضراء وزيادة أعداد الحدائق والمنتزهات الترفيهية وزراعة الأشجار المختلفة ، والعمل على إضفاء اللمسات الجمالية والحضارية على المرافق العامة والشوارع من خلال زراعة ملايين زهور الزينة والنباتات والأشجار. 
جاء ذلك في تصريح لسعادته خلال الفعالية التي نظمتها بلدية مدينة أبوظبي في الشهامة ضمن مشاركتها وتفاعلها مع أسبوع التشجير الثاني والأربعين، حيث قام سعادته بزراعة شجرة الغاف تعبيرا رمزياً عن مواصلة مسيرة التشجير ونشر اللون الأخضر وتحسين البيئة.
وقال المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي: لا شك أن اعتماد شعار (معاً .. فلنزرع الإمارات) لهذا الأسبوع هو تعبير شامل عن تلازم مسارات التطور العمراني جنبا إلى جنب مع انتشار الزراعات وخاصة التجميلية من زهور وأشجار وشجيرات وتشكيلات هندسية رائعة نراها منتشرة في كل جنبات مدننا وميادينها العامرة .. وهو شعار يجسد الحرص على تكريس وترسيخ مفاهيم الجمال الطبيعي المتأتي من المناظر النباتية بالإضافة إلى الأثر المناخي الإيجابي الذي تنتجه الأعداد الهائلة من الاشجار والنباتات.. لذلك سنشهد مع كل احتفال بأسبوع التشجير في كل سنة إنجازات أخرى سواء على صعيد الحدائق أو المتنزهات من المنجزات الزراعية التي نفخر بها ونعمل على استمرارها وتنميتها . 
وأعرب سعادته عن أمله أن يحقق أسبوع التشجير دوره في تكريس الوعي البيئي وتعميق الإيمان بأهمية الشجرة واللون الأخضر في حياتنا.
على الصعيد ذاته تزخر فعالية أسبوع التشجير بالعديد من الأنشطة تمثلت في زراعة الأشجار في منطقة الصدر وغيرها من المناطق ، والقيام بحملات ميدانية للحفاظ على البيئة. 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق