أبوظبي

تفاعلاً وتزامناً مع "يوم الصحة العالمي" نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع تخطيط المدن - إدارة البيئة والصحة والسلامة، فعالية توعوية، استهدفت تقديم الاستشارات الطبية والصحية إلى موظفي وموظفات البلدية وزوارها الكرام، وذلك بالتعاون مع المركز الكندي الطبي.
وقد استقبلت قاعة الابتكار في مبنى البلدية فعاليات الاستشارات الطبية والصحية، كما تزامن ذلك مع محاضرة تم من خلالها تقديم النصائح الطبية من أجل حياة صحية أفضل، وذلك ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على تكريس المعايير الصحية السليمة وصولاً إلى مجتمع صحي ومعافى.
وأشارت البلدية أن التفاعل مع يوم الصحة العالمي يأتي ضمن إطار رؤية البلدية، وسعيها المستمر لرفع مستوى الوعي الصحي لدى العاملين والمتعاملين على حد سواء، وتأكيداً على الالتزام تجاه المجتمع والتفاعل والشراكة مع المؤسسات الصحية لترسيخ قيم صحية سليمة، وتثقيف المجتمع ضمن برامج يوم الصحة العالمي وترسيخ مفاهيم صحية جديدة وعصرية لأسلوب ونمط الحياة، ابتداءً من الممارسات اليومية الغذائية والرياضية، وصولاً إلى منهج صحي متكامل .
من جانبه قدم الدكتور إيهاب مكي، اختصاصي طب "الهوميوباثي" بالمركز الكندي الطبي العديد من الاستشارات والنصائح الطبية، مؤكداً أهمية اتباع نمط حياة صحي سواء من حيث التغذية الصحيحة، والطبيعية أو من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية المتواصلة، والمنهجية، الأمر الذي يؤثر إيجابياً، وينعكس على صحة كافة أفراد المجتمع.
كما نوه الدكتور - خلال محاضرته - إلى ضرورة الابتعاد عن السلوكيات الغذائية الخاطئة، والتي تعتمد على الدهون المشبعة والمهدرجة، والسكريات، والوجبات السريعة، والعودة إلى التغذية الطبيعية والمتوافقة مع احتياجات أجسامنا، ومتطلبات صحتنا العامة.
و تضمنت الفعالية تقديم نصائح غذائية خاصة بشهر رمضان المبارك، وما يترتب عليه من تنوع الوجبات وغناها، مشيراً إلى خطورة التمادي في الطعام ولا سيما على صعيد الكمية أو النوعية، ووضع خطة تغذية خلال رمضان تمد الجسم بالطاقة واحتياجاته من البروتينات والفيتامينات المتوازنة، والسوائل، والابتعاد عن الإفراط بتناول الحلويات، ومسببات السمنة، والدهون الثلاثية وغيرها .
وبهدف إضفاء جو من المتعة والترفيه نظمت البلدية - على هامش هذه الفعالية - مسابقات تنشيطية، وقدمت الجوائز القيمة لإسعاد الموظفين والزوار. 
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق