تستعرض بلدية مدينة أبوظبي تحت مظلة دائرة البلديات والنقل، وضمن جناح حكومة أبوظبي في معرض "جايتكس للتقنية" للعام الحالي 2020 مشاريعها الرقمية، ومسيرتها في مجال تسخير التقنيات الحديثة للارتقاء بخدماتها، وذلك من خلال مشاريع رائدة ومبتكرة. 
وأكدت البلدية أن مشاركتها في معرض "جايتكس" يمثل فرصة مهمة لعرض تجربتها ورؤيتها في مجال توظيف أحدث البرامج لتحسين أدائها وخدماتها، وبالوقت ذاته الاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التقنيات المعززة لأهدافها ورسالتها في خدمة المجتمع والشركاء، ودعم متطلبات التنمية المستدامة.
وأشارت البلدية أنها حرصت لدى مشاركتها في (جايتكس) على عرض أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية الجديدة والمبتكرة والمنصات الذكية التي وضعتها في خدمة المجتمع، والاستفادة من التجارب الأخرى الناجحة. 
كما تحرص البلدية من خلال مشاركتها على تعزيز التعاون والتكامل الحكومي من خلال الإعلان عن مبادراتها ومشروعاتها الرائدة والمميزة في هذا المجال، لا سيما أن (جايتكس) يمثل منصة رقمية عالمية تتيح عرض المشاريع الرقمية الأحدث على مستوى العالم، وتطوير حلول حكومية رقمية سريعة وفعالة، سعياً لتعزيز كفاءة الأداء الحكومي والارتقاء بتجربة المتعاملين، وتحقيق الريادة في الخدمات الرقمية الحكومية من خلال تبني أحدث الوسائل التقنية المبتكرة وتعزيز القيمة المضافة للمشروعات الحكومية المشتركة.
وحول المشاريع التي تستعرضها خلال (جايتكس) أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن من ضمن المشاريع المهمة والرائدة نظام (سمارت مكاني) وهو نظام داخلي يعمل كخريطة تفاعلية متكاملة مع الأنظمة الخاصة بالتخطيط العمراني والأراضي والعقارات والبنية التحتية والمباني، وتعكس خطوط وشبكات الخدمات الواردة من الدائرة والبلديات ومركز النقل المتكامل والبيانات الواردة من الجهات الحكومية وشبه الحكومية وتساهم في تسهيل الإجراءات اليومية وعمليات اتخاذ القرار لدى المهندسين أو المخططين.
أما المشروع الثاني فهو (المنصة الذكية لتوثيق العقود الإيجارية) وهو نظام يسجل العقود الإيجارية بين المؤجر والمستأجر حيث إن الهدف الرئيسي للنظام هو توثيق العلاقة بين البلدية و متعامليها، وإتاحة وسيلة إلكترونية سهلة لتقديم الخدمات لهم وذلك بما يضمن حقوق الطرفين. 
والمشروع الثالث (النظام الإلكتروني البلدي للتصنيف) وهو عبارة عن تطوير وتنفيذ تصنيف الاستشاريين والمقاولين كجزء من نظام التصنيف الإلكتروني للبلديات، والتكامل مع نظام تراخيص البناء الإلكترونية للبلدية، وتطوير تسجيل المهندسين الأنظمة كجزء من منصة سمارت هب.
وتشارك البلدية كذلك بمشروع (أتمتة عمليات بلدية أبوظبي بواسطة الروبوت)، وذلك تماشيا مع توجهات حكومة أبوظبي لاستخدام الذكاء الاصطناعي وتحقيق المبادرات الخاصة بالتقنيات الحديثة ومنها استخدام الأتمتة الروبوتية، ولتكون بلدية مدينة أبوظبي من أوائل الجهات على مستوى الدولة في استخدام هذه التقنية، مما أدى إلى توفير ساعات طويلة من العمل الروتيني ليتفرغ الموظفون للأعمال الإبداعية و الابتكارية.
وتستعرض البلدية في (جايتكس) مشروع (النظام الذكي للكشف عن المشوهات) ويختص هذا النظام الرقمي
بالكشف عن المشوهات والإبلاغ عن أي مشوه دون تدخل بشري وبشكل آلي، وذلك عن طريق تثبيت كاميرات مراقبة مدعومة بأنظمة الذكاء الاصطناعي على شاحنات النفايات ووسائل النقل العام وربطها مع نظام التفتيش. ويتضمن البرنامج تطبيق نظام الذكاء الاصطناعي على أنظمة التفتيش وتفعيل عملية التفتيش التلقائي وذلك عبر بناء خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتدريب النظام على عدة أنواع من المشوهات لرصدها بشكل آلي وذكي من دون تدخل الإنسان وذلك بالتعاون مع مركز التحكم والسيطرة وأيضا بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير).
وتستعرض البلدية كذلك مشروع (مكتبي) ويشمل مساحة العمل الرقمية، العمل من المنزل ، وهو عبارة عن مجموعة من المنصات والأنظمة ، التي تتيح للموظفين أداء مهامهم من أي مكان خارج حدود المكاتب التقليدية  بكل كفاءة وسرعة.

 
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق