أبوظبي

اختتمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية مدينة زايد حملة توعوية بشأن قانون إشغال الوحدات السكنية في مدينة شخبوط، حيث تضمنت الحملة زيارات ميدانية، وإرسال رسائل نصية توعوية وإرشادية بخصوص تطبيق قانون إشغال الوحدات السكنية، والتواصل مع السكان وتوعيتهم من خلال تطبيق (فريجنا).

وأسفرت الحملة عن توجيه 15000 رسالة نصية توعوية، و 2000 رسالة عبر تطبيق الواتس أب، وتنفيذ 10 زيارات ميدانية بهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي بالآثار السلبية المترتبة على إشغال الوحدات السكنية بشكل مخالف للقانون، كما تضمنت الحملة إجراء مسابقات تنشيطية عبر برنامج فريجينا، بهدف إشراك المجتمع في المحافظة على المظهر العام ، وتعزيز قيم السكينة، والارتقاء بجودة الحياة .

الجدير بالذكر أن الحملة استهدفت توعية أفراد المجتمع من مؤجرين ومستأجرين بقانون إشغال الوحدات السكنية، والآثار السلبية لظاهرة (التكدس السكاني العشوائي) والخطورة التي تترتب على مخالفة القوانين، والتأكيد على أهمية السكن الحضاري وتوفير بيئة تتوافق مع إجراءات الأمن والسلامة، وكذلك توعية الأهالي بخطورة تقسيم المساكن بغرض استيعاب أكبر عدد من المستأجرين وتوعيتهم بخطورة هذا الإجراء على صحة السكان وسلامتهم.

ونوهت البلدية أن القانون رقم (8) لسنة 2019 بشأن تنظيم أشغال العقارات والوحدات السكنية في أبوظبي يحظر السكن الجماعي في العقارات والوحدات السكنية في الإمارة بشكل يخالف القانون أو يتعارض مع المعايير الصحية والبيئية، مشيرة أن مالك العقار (المؤجر) يُعد شريكاً في المخالفة إذا ثبت قيام المستأجر بإشغال أو تأجير العقار من الباطن، وتفرض غرامة مالية كبيرة على كل من يخالف أحكام القانون ولائحته التنفيذية

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق