أبوظبي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل ورشة توعوية افتراضية – عن بعد – استهدفت تعريف المجتمع بمعايير جائزة العلم الأخضر وذلك بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.
وتأتي هذه الفعالية ضمن إطار حرص البلدية على تعزيز الثقافة الزراعية لدى المجتمع ، والتشجيع على توسيع الرقعة الخضراء والمسطحات والأشجار والعناية بالبيئة المحلية والحدائق.  
وقد استهدفت الورشة طلاب المدارس على وجه التخصيص وكافة أفراد المجتمع بشكل عام بهدف إشراك أكبر قدر ممكن من مكونات المجتمع المحلي ونشر الثقافة الزراعية بين جميع هذه الشرائح.
وركزت الورشة التوعوية على تعريف المجتمع بقيم ومعايير جائزة العلم الأخضر وكيفية الحصول عليها، كما تضمنت الفعالية ورشة افتراضية تحت عنوان (الزراعة المنزلية) ، وكيفية العناية بالزراعات وتنميتها وتوسيع نطاق المساحات المزروعة كمساهمة من المجتمع في تحقيق معايير البيئة المستدامة والزراعية .
الجدير بالذكر أن العديد من حدائق أبوظبي حازت إعجاب وتقدير المؤسسات والهيئات العالمية واستطاعت الحصول شارة العلم الأخضر تقديرا لتطبيقها المعايير المطلوبة وكونها من أجمل حدائق العالم وأكثرها استدامة.
على الصعيذ ذاته فإن منظمة جائزة العلم الأخضر الدولية تعمل في 15 دولة حول العالم منها استراليا، وإنجلترا، وهولندا، وبلجيكا، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم المنظمة بمنح 2000 جائزة سنوياً للحدائق والمناطق الخضراء حول العالم والمطابقة لشروط ومعايير منح جائزة العلم الأخضر.
وتهدف جائزة العلم الأخضر إلى التشجيع على توفير منتزهات عامة وحدائق عالية الجودة، تخضع لإدارة تراعي البيئة المستدامة وجودة الحدائق.
وقد تم تصميم برنامج جائزة العلم الأخضر لتحسين مستوى المعايير على كافة المنتزهات والمساحات الخضراء وعملت على تعزيز ثقة الناس في المنتزهات.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق