أبوظبي

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل حالياً عدداً من المشاريع والأعمال المتفرقة في البر الرئيسي لأبوظبي استهدفت تعزيز مكونات البنية التحتية وإسعاد السكان، وتحسين الحركة المرورية، وتتضمن توفير مداخل، ومواقف، وطرق خدمة للسكان في أماكن متفرقة، حيث تجاوزت نسبة إنجاز الأعمال 80% حتى الآن، وتبلغ تكلفة هذه المشاريع المنجزة خلال النصف الأول من هذا العام 2021 ما يتعدى 23 مليون درهم.
وتأتي هذه المشاريع ضمن إطار الخطة التطويرية والتأهيلية المستمرة لمكونات البنية التحتية بما يتماشى مع التطور العمراني والاقتصادي في أبوظبي، وبما يلبي احتياجات السكان ويساهم في الارتقاء بجودة حياتهم .  
ضمن الإطار ذاته أوضح قطاع البنية التحتية أن المشاريع تتضمن العديد من المحاور والأعمال في عدد من المناطق في البر الرئيسي، منها على سبيل المثال: تنفيذ 31 مدخلاً وتنفيذ 114 موقفاً للقطع السكنية في مدينة شخبوط، وبني ياس، و الباهية، و الرحبة، والسمحة، والمقطع، والشامخة، وتنفيذ 382 موقفاً  لعدد 8 مساجد في بني ياس، والرحبة، وشخبوط، والشامخة، وتنفيذ 253 موقفاً للمحلات التجارية في مصفح والوثبة وظاهرة الطيب ، فرش أسفلت بمساحة 6,868 متراً مربعاً في أماكن متفرقة في البر الرئيسي تركيب 78 عمود إنارة في أماكن متفرقة ، تركيب 80 لوحة إرشادية في أماكن متفرقة، تنفيذ 590 متراً طولياً من أعمال شبكة تصريف مياه الأمطار ، تنفيذ 850 متراً مربعاً من أعمال تخطيط الطرق.
وحول الآثار الإيجابية من هذه المشاريع أكدت البلدية أنها تستهدف إسعاد المواطنين والمقيمين في مدينة أبوظبي، وتحسين المظهر العام، وتعزيز معايير جودة الحياة في مدينة أبوظبي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق