أبوظبي

نظم مركز التواجد البلدي- مدينة خليفة مبادرات "صيف مدينة خليفة"، التي استمرت خلال شهر أغسطس 2022، بالتعاون مع كل من: القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومؤسسة التنمية الأسرية، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، ومدرسة خليفة، وذلك ضمن إطار التعاون البناء والمستمر مع الشركاء الاستراتيجيين. 
وهدفت المبادرات إلى استثمار فترة الإجازة الصيفية لطلبة المدارس، عبر تقديم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية المتنوعة للأطفال والكبار، لتنمية الوعي لديهم وتعزيز السلوكيات الإيجابية بين أفراد المجتمع، وكذلك تعزيز قيم الولاء والانتماء وزع الثقة بالنفس لدى الطلاب وتشجيعهم على مواكبة التطور والذكاء الصناعي.
وتضمنت المبادرات الكثير من الورش والفعاليات التي تم تنفيذها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، حيث تم بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي تقديم 5 ورش عمل تعليمية وترفيهية للطلاب، منها ورشة حول الحد من التنمر، وورشة الشرطي الصغير، وورشة تعلم إشارات المرور، وورشة السلوكيات الصحيحة في المجتمع، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات تتعلق بمواضيع الورش وتقديم الهدايا للطلاب.
وبالتعاون مع هيئة أبوظبي للدفاع المدني، تم تنظيم 5 ورش عمل تعليمية ترفيهية للطلاب هدفت إلى تعزيز الوعي لديهم بكيفية الوقاية والسلامة من الحرائق، وطرق الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى تعريف الطلبة بالإجراءات اللازمة عند نشوب الحرائق، كما تم في نهاية كل ورشة تنظيم مسابقة تتعلق بمضمونها، وكذلك توزيع الهدايا على الطلبة المشاركين.
من جانبها قدمت مؤسسة التنمية الأسرية العديد من الورش الثقافية التي هدفت إلى تثقيف الأطفال وغرس القيم والروح الوطنية لديهم، ومن بينها ورش: "أنا فخور بنفسي" و"العالم الافتراضي" و"إماراتي وأفتخر" وأنا أستطيع" وورشة "كن قوياً".
وقدم فريق "اكتف هاب" الرياضي حصصاً تدريبية في رياضات الجيوجستو والسباحة وكرة القدم للأطفال، كما تضمنت الفعاليات كذلك مبادرات عربة المثلجات والألعاب المائية، التي تم خلالها استضافة عربة بيع المثلجات من "كيدز فاكتوري" في حديقة مدينة خليفة رقم "1" وتفعيل الألعاب المائية بالحديقة لإدخال البهجة والسعادة على قلوب الطلبة المشاركين.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق