أبوظبي

نفذت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، حملة ميدانية وعن بُعد للحد من البيع دون ترخيص، استهدفت العمال وأفراد المجتمع في المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي لمركز بلدية الشهامة، بهدف تعريف وتوعية العمال بعدم البيع دون ترخيص والمخالفات القانونية المترتبة على ذلك، وكذلك توعية أفراد المجتمع بتجنب التعامل مع الباعة غير المرخصين حفاظاً على سلامتهم وسلامة أفراد أسرهم بشكل خاص، وعلى صحة وسلامة أفراد المجتمع بشكل عام.
وتضمنت الحملة توعية أفراد المجتمع بقوانين واشتراطات ممارسة البيع وبضرورة حصول البائعين على التراخيص من الجهات المعنية تجنباً للمخالفات، وتعزيزاً للمظهر الحضاري والبيئة الصحية التي تتمتع بهما أبوظبي، كما تم خلال الحملة حصر عدد من المخالفات، وتوعية المخالفين بالآثار السلبية المترتبة على مثل هذه الممارسات الخاطئة.
وشملت الحملة نشر مجموعة من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، انستغرام، فيسبوك) وعلى تطبيق "فريجنا"، وإرسال رسائل نصية قصيرة للعديد من أفراد المجتمع ضمن النطاق الجغرافي لمركز بلدية الشهامة، لتوعية البائعين بضرورة وأهمية الحصول على التراخيص اللازمة قبل ممارسة أي نشاط، وكذلك توعية أفراد المجتمع بعدم الابتياع إلا ممن لديه رخصة مزاولة النشاط من الجهات المختصة، وذلك للحفاظ على الشكل الحضاري الذي تتمتع به أبوظبي وعلى الصحة والسلامة العامة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق