أبوظبي

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل من خلال إدارة البيئة والصحة والسلامة حملة توعوية ميدانية استهدفت تعزيز معايير السلامة في المواقع الإنشائية بشأن التعامل مع الرافعات البرجية وأهمية توفير أقصى مستويات الأمان والسلامة للعمال وللمنطقة المحطية بمواقع الإنشاء حفاظاً على سلامة العمال والمجتمع والممتلكات العامة.
وتشتمل الحملة - التي تستمر خمسة أيام متواصلة حتى 16 ديسمبر الجاري - مناطق جغرافية متعددة منها: (جزيرة أبوظبي، جزيرة السعديات، جزيرة ياس، مدينة محمد بن زايد، مدينة خليفة)، وركزت الحملة على توعية جميع المقاولين العاملين في قطاع البناء و الإنشاء بضرورة اتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال استخدامات الرافعات البرجية وتوفير كل الاحتياطات اللازمة لحماية حياة العمال وسلامتهم. 
كما تستهدف الحملة تعزيز متطلبات السلامة التي من شأنها المساهمة في خفض عدد الحوادث في المواقع الإنشائية، وتوفير مظلة آمنة لجميع العمال، وللمحيط الحيوي والمجتمعي للمواقع الإنشائية، و رفع نسبة الالتزام بمتطلبات السلامة للرافعات البرجية لدى الكيانات العاملة بقطاع البناء والإنشاء، وكذلك تنفيذ عمليات التفتيش على المواقع والإنشاءات، وضمان التزامها بمتطلبات السلامة للرافعات البرجية .
ضمن هذا الإطار دعت بلدية مدينة أبوظبي المقاولين والاستشاريين والعاملين في قطاع الإنشاءات إلى أهمية الإلمام والالتزام بكافة متطلبات نظام البيئة والصحة والسلامة في الرافعات البرجية، واتباع القوانيـن والتعاميم المعمول بها في إمارة أبوظبي، وإجراء التدقيق اللازم من قبل طرف ثالث للتأكد من سلامة الرافعات البرجية، مؤكدة أن تطبيق هذه المعايير إلزامي، نظراً للنتائج الإيجابية التي تعود على سلامة العاملين في المواقع الإنشائية والمباني المجاورة ، وسلامة المجتمع . 

ونوهت البلدية إلى أنها تنفذ برامج تفتيشية متواصلة على مدار العام في كافة المواقع الإنشائية، وتلزم مشغلي الرافعات البرجية بتوفير أعلى مستويات السلامة للحد من الحوادث وحفاظاً على سلامة العمال، وذلك تجسيداً
لالتزام البلدية بترسيخ أعلى معايير ومتطلبات البيئة والصحة والسلامة في جميع المواقع الإنشائية. 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق