أبوظبي

ضمن إطار جهودها المتواصلة للحفاظ على البيئة المستدامة وصحة وسلامة أفراد المجتمع، نظمت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، من خلال مركز بلدية الشهامة، ورشة افتراضية بعنوان (معاً لحماية أجيالنا القادمة- أشجار القرم) ضمن فعالية عاصمتي، بالتعاون مع هيئة البيئة- أبوظبي، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي والمسؤولية لدى مختلف شرائح المجتمع بأهمية الحفاظ على المظهر العام وحماية البيئة وأشجار القرم. 
وتحدث خلال الورشة أحد المختصين من هيئة البيئة- أبوظبي عن أشجار القرم وضرورة الحفاظ عليها، تحقيقاً للاستدامة البيئية وحفاظاً على الموارد الطبيعية، مؤكداً أنه من واجبنا الوطني تجاه البلد وتجاه أجيالنا القادمة أن نقدم لهم رؤية بيئية صادقة عن أهمية المحافظة على التوازن البيئي.
وتطرق المتحدث إلى فوائد أشجار القرم في التخفيف من آثار التغير المناخي، حيث تلعب دوراً فعالاً في خفض الانبعاثات الكربونية، وتساهم في التقليل من آثار الكوارث الطبيعية البحرية، وتحمي السواحل من عمليات التعرية الناجمة عن الأمواج والتيارات البحرية.
وأضاف أن أشجار القرم من الأنواع الأكثر فائدة للبشر، حيث تقوم بدور المصد الطبيعي للرياح، وتساهم في الحماية من العواصف المدية وتنقية المياه المحيطة، كما أنها فعالة في احتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي، بالإضافة إلى أن غابات القرم توفر مأوى آمناً لمئات الطيور والأنواع البحرية، التي تعزز التنوع البيولوجي وتساعد على زيادة المخزون السمكي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق