أبوظبي

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل المشروع التجريبي لدراسة إعادة استخدام الحصى المستخرج من مخلفات الإسفلت في الخلطات الإسفلتية للطرق بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير، ومصنع الخليج للمطاط للتأكد من مدى جدواها وبالتالي التحديث على مواصفات وأدلة إمارة أبوظبي للتمكن من استخدامها في مشاريع بلدية مدينة أبوظبي المستقبلية.
ويأتي هذا المشروع ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على تعزيز مواصفات البنية التحتية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وبما يدعم مبادئ الاستدامة، حيث تسعى البلدية نحو تطوير وتحديث المواصفات والمعايير الفنية والتصميمية، و معايير الصيانة والتشغيل لجميع أصول البنية التحتية على أسس ومبادئ الاستدامة من خلال إجراء مشاريع تجريبية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
وحول العائد والفوائد الإيجابية للمشروع أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن هذا المشروع يضمن العديد من العوائد الإيجابية ومنها على سبييل المثال لا الحصر:
1- تطوير وتحديث المواصفات والمعايير المرتبطة بالبنية التحتية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية. 
2- إعادة استخدام مخلفات الطرق بالشكل الأمثل.
3- الحفاظ على الموارد الطبيعية.
4- خفض الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة المحلية.
5- خفض تكلفة إنشاء الطرق.
وأوضحت البلدية أنها تعمل على تنفيذ المشروع من خلال تطبيق مواصفات تتماشى مع أفضل ممارسات الاستدامة في مشاريع البنية التحتية على المستوى العالمي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق