أبوظبي

ضمن خطتها الاستراتيجية للحفاظ على المظهر العام لجزيرة أبوظبي، ومواكبة للتطور والنمو العمراني في المنطقة، نفذت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، أعمال المناظر الطبيعية لدوار الحبارى في منطقة المشرف بجزيرة أبوظبي، وذلك حفاظاً على التراث والمعالم البيئية والتنوع الجغرافي الإماراتي.

وأنشأت البلدية ضمن المشروع مجسمات للصقور والحبارى تم تثبيتها في مناطق بالدوار تم تجهيزها لتحاكي البيئات الصحراوية والزراعية والجبلية والتناغم البيئي والجغرافي الذي تتميز به دولة الإمارات، حيث تم تركيب 6 مجسمات للصقور و27 مجسماً للحبارى، كما تم تنفيذ أعمال خرسانية تجميلية على شكل كثبان رملية، وإنشاء نافورة مائية.

وتضمنت الأعمال كذلك إنشاء أحواض زراعة، وزراعة العديد من النباتات، وفرش الحجر التجميلي داخل أحواض الزراعة، وتركيب شبكة الري، وكذلك تركيب شبكة إنارة للأعمال التجميلية، وإنشاء غرفة مضخات للنافورة، بالإضافة إلى تركيب صخور كبيرة داخل النافورة وفي الدوار بشكل متناسق يتماشى مع الشكل الجمالي العام للدوار.

كما تم تنسيق الألوان الخاصة بالإنارة التزيينية مع الأعمال المنفذة بما يضمن اكتمال الصورة الجمالية للدوار خلال الفترة المسائية، بهدف تعزيز المظهر الجمالي وإدخال السعادة على نفوس مرتادي الطريق من أفراد المجتمع.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق